28-ديسمبر-2020

أيمن بن عبد الرحمان، وزير المالية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قال وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الإثنين، أن قطاعه خصص ميزانية لاستيراد لقاح فيروس كورونا.

بن عبد الرحمان: الدولة لن تدخّر الأموال من أجل صحة المواطن

وأوضح وزير المالية أثناء عرضه مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2018 في جلسة علنية بمجلس الأمة، أن الدولة لن تدخر الأموال من أجل صحة المواطن قائلا:"لا شيء يغلى على أرواح الجزائريين"

وفي تصريحات سابقة، قال بن عبد الرحمان إنه تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 65,53 مليار دج لمكافحة جائحة كورونا في الجزائر.

وتوالت تصريحات رسمية بشأن اقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بوزيد، السبت الماضي، أن الوزارة تعمل مع المصالح الحكومية الأخرى لاقتناء لقاح كورونا، الذي سيكون جاهزا شهر كانون الثاني/جانفي كما أمر رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد أمر ببدء التلقيح ضد فيروس كورونا شهر كانون الثاني/جانفي المقبل، بعد اختيار اللقاح المناسب بين شركات الأدوية العالمية التي بدأت التسويق.

من جانبه الوزير الأول عبد العزيز جراد، كان قد أكّد في بيان سابق أن "اقتناء اللقاح يكتسي أقصى الأولوية بالنسبة للسلطات العمومية، التي ستسخر كل الوسائل الـمالية والـمادية في هذا الإطار".

وكتدابير عملية، قرّر جراد إنشاء فريقي عمل؛ الأول ذو طابع صحي يترأسه وزير الصحة ويتولّى مهمة اقتراح استراتيجية اقتناء اللقاح، ومخطط التلقيح الذي يتعين تنفيذه، وكذا تحضير المستخدمين الـمدعوين للتجند في حملة التلقيح.

فيما يكلف الفريق الثاني الذي يترأسه وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية، بتحضير التنظيم اللوجيستي الضروري لنقل اللقاح وتخزينه وتوزيعه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لأول مرة منذ شهرين.. إصابات كورونا تنزل تحت سقف الـ400 حالة

لقاح كورونا يصل الجزائر في الثلاثي الأوّل من 2021