13-يونيو-2022

(تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، إن وتيرة رفع العراقيل الإدارية عن المشاريع الاستثمارية، ستسمح بخلق نحو 54 ألف منصب شغل.

إبراهيم مراد أكّد أن وساطة الجمهورية رفعت العراقيل عن 867 مشروعًا استثماريًا

وأوضح الوسيط في تصريح للإذاعة الوطنية، أن عدد المشاريع الاستثمارية التي تم رفع العراقيل عنها قد ارتفع إلى 867 مشروعا من إجمالي 915 مشروعًا معنيًا.

وأبرز مراد أنه جرى إحصاء ما لا يقل عن 915 مشروعًا عالقًا مكتمل الإنجاز، قامت هيئته بالتكفل بها وفق المهمة التي أوكلها لها رئيس الجمهورية والمتمثلة في العمل على رفع العراقيل البيروقراطية على المشاريع المحصاة المكتملة الانجاز.

وأضاف المسؤول أن وساطة الجمهورية تمكنت في وقت وجيز، بفضل مجهود متكامل ومتناسق مع الوزارات والسلطات المحلية، من رفع العراقيل عن 867 مشروعًا استثماريًا، دخلت منها حيز الاستغلال أزيد من 610 وحدة صناعية تم من خلالها خلق ما يزيد على 34000 منصب شغل دائم.

وقدّر الوسيط عدد مناصب الشغل في حال رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية بنحو 54000 منصب شغل عند دخول مجموع المؤسسات في الإنتاج، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح بتحريك العجلة الاقتصادية المحلية وبعث الديناميكية في النشاط الاقتصادي الوطني.

وكان الرئيس تبون، في شهر نيسان/ أفريل الماضي، قد ذكر خلال لقائه الدوري بالصحافة الوطنية، أنه منذ بداية سنة 2022 تم تحرير 800 مؤسسة من العراقيل البيروقراطية ما سمح لها بالشروع في الإنتاج.

وذكر أن إزالة هذه العوائق عن المؤسسات والمشاريع سمح بخلق 52 ألف منصب شغل.