24-نوفمبر-2023
تقلبات جوية

(الصورة: فيسبوك)

لقي شخص مصرعه، اليوم الجمعة، ببلدية جرمة بولاية باتنة، بعد أن جرفته سيول الأمطار الناجمة عن التقلبات الجوية.

الحماية المدنية تدخّلت في عديد الولايات لإنقاذ العالقين وتقديم الإسعافات لهم

ووفق ما أفاد به مصدر طبي بالمركز الاستشفائي الجامعي لولاية باتنة، فإنّ الضحية من جنس ذكر في عقعده السادس، نُقل إلى إلى المتسشفى في حالة متدهورة بسبب السيول.

وقبله، نشرت مصالح الحماية المدنية، لولاية باتنة، صور عملية انتشال الضحية حيًا، وهو رجل في الستينيات من العمر نُقِل بعدها في حالة "جد حرجة" إلى مستشفى باتنة الجامعي نظرًا لإصاباته البليغة، وفق بيان لها.

وأضاف المصدر بأن "المعني كان على متن سيارته السياحية عندما جرفته السيول بمنطقة "طورنا" بجرمة، حيث تم تسخير عناصر وحدتي الحماية المدنية لكل من جرمة والمعذر مدعمين بفرقتي الغطاسين وفرقة البحث والتدخل في الأماكن الوعرة بعد أن تلقت مصالح الحماية المدنية نداء من طرف مواطنين."

ووفق حصيلة تدخلاتها في عديد الولايات إثر التقلبات الجوية، أنقذ رجال الحماية المدنية 4 أشخاص عالقين بولايتي ميلة وسكيكدة، شرق البلاد.

وفي ولاية قسنطينة، تدخلت ذات المصالح بعد ارتفاع منسوب مياه الوادي بحي سيساوي، مما سبب انجراف كوخين دون تسجيل خسائر بشرية، إضافة إلى عملية امتصاص المياه في عدة أحياء ومحلات في بلدية قسنطينة وزيغود يوسف، وإنقاذ 3 أشخاص محاصرين إثر ارتفاع منسوب المياه بالطريق الوطني رقم 3.

في ولاية البويرة، قامت الحماية المدنية بعملية امتصاص مياه الأمطار على مستوى مسكن بقرية تكبوشت بلدية تاغزوت، أما ولاية الطارف فقد تم امتصاص مياه الأمطار على مستوى حي الدموع بلدية شبايطة مختار.

كما تم امتصاص على مستوى ملعب 19 أيار/ماي 1956 في عنابة وداخل نفق بحي الشعيبة في بلدية سيدي عمار.