19-سبتمبر-2022
مناصر مولودية الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

مناصر مولودية الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة الأربعاء بالبليدة، اليوم الاثنين، عن إيداع 19 مشتبهًا فيهم لتورطهم في قضية التعدي على رجال القوة العمومية عقب المباراة التي جمعت فريق أمل الأربعاء بمولودية الجزائر بالملعب البلدي بمدينة الأربعاء.

المناصر المتوفّى ألقي القبض عليه بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أشخاص يعتدون بعنف على رجال القوة العمومية

وأقال بن خاوة جلول خلال ندوة صحفية، إنه" بتاريخ 9 أيلول/سبتمبر الجاري، جرت مباراة جمعت الفريق المحلي أمل الأربعاء مع فريق مولودية الجزائر بالملعب البلدي "إسماعيل مخلوف" و لقد انجر عنها "أعمال شغب كبيرة أدت إلى تحطيم مركبات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني وإصابة عدد من رجال القوة العمومية المكلفين بحفظ الأمن".

وأضاف "الأحداث كانت محل متابعة من طرف النيابة منذ بدايتها حيث أسديت تعليمات "صارمة" لمصالح الضبطية القضائية لتوقيف المشتبه فيهم وقد تم فعلًا توقيفهم في وقت وجيز، مضيفا أن عددهم بلغ 19 شخصا".

وتابع "بتاريخ 13 أيلول/سبتمبر الجاري، قدم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية وتم الاستماع إليهم ومتابعتهم بموجب إجراءات المثول الفوري عن جنحة "الاعتداء بالعنف والقوة على رجال القوة العمومية" وجنحة "التحطيم العمدي لملك الغير"، وقد أجلت القضية لجلسة 21 أيلول/سبتمبر الجاري مع إبقاء جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت إلى حين محاكمتهم.

من جهة أخرى، أوضح وكيل الجمهورية أنه من بين المتهمين يوجد قاصر أحيل على قاضي الأحداث وتوبع بنفس التهم وتقرر، بعد سماعه، تسليمه لوالدته.

وفي نفس الملف، تطرق وكيل الجمهورية لدى محكمة الأربعاء إلى قضية تخص نشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أشخاص يعتدون بعنف على رجال القوة العمومية ويخربون الملعب البلدي لبلدية الأربعاء، مؤكدًا تحديد هوية المشتبه فيهم البالغ عددهم 13 شخصًا وتوقيفهم جميعًا.

وحسب المتحدث ذاته، فقد قدم المتهمون في القضية الثانية بتاريخ 18 أيلول/سبتمبر أمام العدالة بجنحة "التعدي بعنف على رجال القوة العمومية" و"التخريب العمدي لملك الغير" بموجب إجراءات المثول الفوري، وقد تم تأجيل القضية لجلسة 26 من نفس الشهر مع إيداع ستة متهمين الحبس المؤقّت وإخضاع الآخرين لإجراءات الرقابة القضائية في انتظار محاكمتهم.

أما بخصوص وفاة محبوس يدعى (د.ع) بمستشفى بوفاريك والمودع الحبس المؤقت بناءً على أمر إيداع من طرف رئيس قسم الجنح بتاريخ 13 أيلول/سبتمبر الجاري، قال وكيل الجمهورية إنه تبين بعد دخول المعني المؤسسة العقابية أنه "مصاب بمرض الربو"، وأن "الوفاة طبيعية" في انتظار نتائج تشريح الجثة التي سيتم إبلاغ ذويه بها بكل شفافية".