18-مايو-2022
يوسف بلايلي

يوسف بلايلي (الصورة: أ. ف. ب)

كشف عبد الحفيظ بلايلي، والد ووكيل أعمال الدولي الجزائري يوسف بلايلي، لاعب نادي بريست الفرنسي، بأن اللاعب مرتاح في النادي ولا يمانع في مواصلة تجربته في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

والد بلايلي: تلقينا عروضًا من أندية فرنسية تطمح إلى ضمّ "الساحر" وسنُبقي على الباب مفتوحًا

وقال وكيل أعمال بلايلي، الأربعاء، في تصريحات نقلتها قناة "الشروق"، إن "يوسف تأقلم مع بريست وهو مرتاح رفقة عائلته ولا يمانع في البقاء مع صفوفه لموسم آخر".

وأضاف: "رئيس بريست اقترب مني بعد لقاء موناكو وعرض علينا تمديد العقد وننتظر عقد جلسة مفاوضات لترسيم الأمور".

وعن صحة العروض التي تلقاها الدولي الجزائري، لم يخف عبد الحفيظ بلايلي، رغبة أندية كل من نيس، ليل تولوز في الاستفادة من خدمات "عاشور العاشر"، مثلما يحلو للجماهير في الجزائر منادته، مؤكدًا الإبقاء على باب دراسة العروض مفتوحًا إذ كانت الطموحات الرياضية أكبر، بحسبه.

كما طمأن "الأب المناجير" الجماهير الجزائرية بخصوص مستقبل بلايلي، خاصة وأنه مرتاح من كل الجوانب ومعجبٌ بالظروف والأجواء في نادي بريست الذي لا يوجد فيه ضغط كبير، وهو ما يحفز بطل أفريقيا والعرب مع المنتخب الأول والمحلي، على  البروز أكثر في المستوى العالي.

وهنا ركّز المتحدث ذاته الذي يشرف على تسيير المشوار الكروي لابنه، على أنّ "كل هذا من أجل مصلحة المنتخب الوطني الذي يعشقه (يوسف بلايلي) كثيرًا".

ومؤخرًا، يحظى بلايلي بثقة مدربه دي زاكريان، بعد تأقلمه من جولة لأخرى مع أجواء منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ سجّل متوسط الميدان الهجومي ثاني أهدافه في منافسة "الليغ 1"، فضلا عن حيازته الرّصيد ذاته من التمريرات الحاسمة.

وانتقل بلايلي (30 سنة) إلى صفوف فريق بريست خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة ستة أشهر، في صفقة انتقال حرّ بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه السابق قطر القطري خلال منافسات كأس العرب فيفا 2021.