25-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

تم اليوم السبت بوهران غرس 14523 شجرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في عملية شارك فيها مئات المتطوعين في إطار فعاليات منتدى شباب الجزائر المنظم من طرف المجلس الأعلى للشباب.

شملت عملية التشجير عدة مناطق لتحمل كل شجرة اسم شهيد فلسطيني

وقد تم غرس 14523 شجيرة ترمز إلى عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في غزة جراء عدوان الصهيوني منذ بداية عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الماضي.

وقال بيانٌ لولاية وهران إن " العملية تأتي تحت شعار شجرة لكلّ شهيد تخليدا وتقديرا لتضحيات شهداء غزة وتعزيزا لقيم المواطنة لدى الشباب الجزائري".

وشملت عملية التشجير عدة مناطق ، حي بلقايد، القرية المتوسطية، سيدي البشير، لتحمل كل شجرة اسم شهيد فلسطيني، وفق المصدر ذاته.

وجاءت هذه العملية التطوعية في اليوم الختامي للطبعة الثانية لمنتدى شباب الجزائر المنظم بولاية وهران بمبادرة من المجلس الأعلى للشباب، والذي عرفت فعاليات افتتاحه حضور أعضاء من الحكومة و ممثلي المجتمع المدني والأسرة الثورية والسلطات المحلية مشاركة أكثر من 800 شاب وشابة من مختلف ولايات الوطن والجالية الوطنية في الخارج.

وعن العملية قال والي وهران السعيد سعيود إن هذه المبادرة تبين مدى تضامن الشباب الجزائري الذي شارك بالمئات في هذه العملية التضامنية التطوعية وما حضوره القوي ضمن مختلف الجمعيات المشاركة يُظهر أن الجزائر مناصرة ومتضامنة دائمة مع القضية الفلسطينية ومنددة بالاعتداءات التي يمارسها الجيش الصهيوني ضد سكان غزة.

وأضاف الوالي بأن المبادرة تعد "حركة رمزية تضامنا مع أشقائنا الفلسطينيين بعد التصعيد الصهيوني في الأيام الماضية الذي أودى بحياة الآلاف ومن واجبنا زرع موقفنا الثابت من القضية الفلسطينية لدى الناشئة".