27-يناير-2023
رياض محرز

رياض محرز (الصورة: Getty)

أكد نجم المنتخب الوطني ونادي مانشستر سيتي، رياض محرز، أنّ فترة التوقف أثناء كأس العالم أفادته كثيرا للعودة بقّوة، قائلًا: "رغم أنّ غياب الخُضر عن المحفل العالمي كان أمرًا قاسيًا".

رياض محرز: بينما كان الجميع في كأس العالم بقطر كنت أجهّز نفسي للعودة بقوة مع "الأزرق السماوي"

وأوضح محرز في مقابلة مع قناة "بي إن سبورتس"، أن "الأندية الكبرى تُـطالبُ اللاعبين بأن يكونوا جاهزين على الدوام وأنا راض عمّا أقدمُه للنادي حالياً".

وتحدث قائد "الأفناك" عن الفترات الصعبة التي عاشها مع "السيتيزن"، بالقول: "كانت هناك بعض الأمور التي لا أريد التكلم عنها، لا أريد أن أسميها مشاكل، لذلك لم أكن في أفضل حالاتي من الجانب الذهني، ولم أكن أقدّم أفضل مستوياتي".

وتابع: "الأندية الكبرى لا تنتظر أحدًا، إن لم تكن جاهزًا فسيلعب شخص آخر بدلًا عنك، ويقدّم مردودًا جيّدا".

واستدرك هنا: "لكن في فترة التوقف، عملت بجد، فبينما كان الجميع في كأس العالم، كنت أجهّز نفسي، وعدت بقوة، أنا على ما يرام الآن، وعليّ المواصلة على هذا المنوال".

وبنبرة حزينة عاد اللاعب المرشّح للفوز بجائزة أحسن لاعب في "البريمر ليغ" لشهر كانون الثاني/جانفي للحديث عن غياب المنتخب الوطني عن كأس العالم قطر 2022، قائلا: "مشاهدة كأس العالم من المنزل كان أمرًا صعبًا للغاية، لأننا نستحق أن نكون هناك، لكنه القدر، وهذه هي الحياة".

وأردف صاحب الهدف التاريخي في مرمى نسور نيجيريا أنه "حدث ما حدث وعلينا تقبّله رغم أن الأمر لم يكن سهلًا، كل ذلك الحزن والإحباط استعملته كسلاح من أجل العودة بقوّة والبدء من جديد".

واستعاد نجم "محاربي الصحراء" بريقه على الميادين الإنجليزية في الأسابيع الأخيرة، فمنذ عودة المنافسات في إنجلترا، بعد مونديال قطر، سجّل محرز ستة أهداف في كل المسابقات، وكان وراء تمريرات حاسمة لأهداف أخرى، ليكّرس نفسه نجمًا لمرحلة العودة لحد الآن في صفوف نادي الأزرق السماوي.