يوسف أوشيش السكرتير الأوّل الجديد لـ

يوسف أوشيش السكرتير الأوّل الجديد لـ "الأفافاس"

"الأفافاس" عانى من حالة انقسام مزمنة في الأشهر الأخيرة بين عدّة أجنحة داخله (الصورة: سبق)

فريق التحرير - الترا جزائر

عيّنت القيادة الجديدة في جبهة القوى الاشراكية، يوسف أوشيش سكريترا أولًا للحزب، خلفًا لحيكم بلحسل الذي انتخب مؤخرًا في عضوية الهيئة الرئاسية لـ "الأفافاس".

أوشيش سيعمل على خارطة الهيئة الجديدة في التحضير للمؤتمر الجامع

وأوضح بيان للهيئة الرئاسية الجديدة، اليوم، أن يوسف أوشيش، سيتولّى مهام تسيير الأمانة الوطنية الذي تعدّ بمثابة الهيئة التنفيذية للحزب، في انتظار تعيين باقي الأعضاء الذين سيشكلونها.

ويعتبر أوشيش، من الوجوه الشابة داخل "الأفافاس"، حيث سبق له أن تولّى أمانة الإعلام في الحزب في السنوات السابقة، كما شغل منصب رئيس المجلس الولائي لبجاية عقب الانتخابات المحلية لسنة 2017.

وسيعمل أوشيش وفق خارطة الطريق التي رسمتها القيادة الجديدة التي تعهدت بتنظيم المؤتمر السادس الجامع في أجل لا يتعدى 12 شهرا، وبإعادة إحياء مشروع الإجماع الوطني للحزب.

وكانت القائمة التي قادها الأمين الأول السابق حكيم بلحسل، قد فازت برئاسة جبهة القوى الاشتراكية، خلال أشغال المؤتمر الاستثنائي الذي عقده الحزب يوم 10 يوليو/جويلية الماضي، بالعاصمة.

وحصلت قائمة حكيم بلحسل، والتي تضمّ كلًا من شويخ سفيان وحاجي محمد ومزيان براهيم وطواهري نورة، على 184 صوتًا ما مكّنها من الحصول على نسبة تفوق 50 في المائة.

وجاء هذا المؤتمر الاستثنائي، على خلفية استقالة ثلاثة أعضاء من الهيئة الرئاسية للحزب، من أجل حلّ أزمة الانقسام الداخلي الذي يعصف بأقدم حزب معارض في الجزائر، منذ أشهر طويلة.

وعاني الأفافاس من حالة انقسام مزمنة في الأشهر الأخيرة بين عدّة أجنحة داخله، ووصل الأمر إلى غاية استعمال العنف، واقتحام مقرّ الحزب وإخراج منسق الهيئة الرئاسية منه بالقوّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمة بلحسل تفوز بزعامة الأفافاس

الهيئة الرئاسية الجديدة لـ "الأفافاس" تتعهد بتنظيم مؤتمر جامع في غضون سنة