17-ديسمبر-2022
داربي

جماهير المولودية في "داربي" العاصمة (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

لم تعلن الرابطة المحترفة لكرة القدم، إلى غاية الآن، عن الملعب الذي سيحتضن مواجهة "الداربي" بين مولودية الجزائر وغريمه اتحاد العاصمة، المبرمجة يوم 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

مولودية الجزائر أصدرت بيانًا دعت فيه إلى تدخل السلطات العليا من أجل برمجة اللقاء في المركب الأولمبي

وفي تصريحات إعلامية، قال مدير مركب محمد بوضياف الأولمبي، محمد بختي، إنّ "إدارة المركّب لم تتلقّى أي مراسلة من قبل الرابطة لاحتضان مواجهة "الداربي" على أرضية ملعب الخامس تموز/جويلية."

وراسلت أمس الجمعة، إدارة مولودية الجزائر (النادي المضيف) السلطات العليا للبلاد من أجل اتخاذ قرار نهائي، بشأن خوض مباراة "الداربي" أمام اتحاد الجزائر.

وطلبت إدارة النادي، في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، بضرورة برمجة المواجهة على ملعب 5 تموز/جويلية الأولمبي، ولفتت إلى أنها "بعد برمجة اللقاءات التحضيرية في الملعب الملحق للأولمبي، تفاجأت الإدارة، مؤخرًا، بتغيير إدارة المركب لقرارها وإبلاغها بإلغاء احتضان التدريبات والمباراة".

وأردفت: "أمام الإصرار الكبير لإدارة النادي والطاقم الفني، على لعب المباراة في تاريخها بملعب "5 جويلية" وأمام مشجعينا، صدمت الإدارة بهذا القرار، الذي جعل الفريق دون ملعب قبل أيام قليلة عن موعد اللقاء".

وختمت إدارة المولودية بيانها بالدعوة إلى "اتخاذ القرار الصائب، الذي يسمح لأنصارنا بحضور المباراة بأعداد غفيرة كما عودونا، والأهم من ذلك في ظروف ملائمة تسمح بالترويج لكرتنا المحلية بأفضل طريقة، خاصة وأن وطننا الحبيب أمام تحديات احتضان كأس أفريقيا للمحليين وكذا التنافس على شرف احتضان كأس أفريقيا، ومنه سيرسم "الداربي" أجمل صورة عن وعي المناصر وشغفه بفريقه وبكرة القدم خاصة والرياضة بصفة عامة."

و"داربي" المولودية والاتحاد يطلق عليه أيضًا تسمية "الداربي الكبير" نظرًا للشعبية الجارفة، التي يمتع بها الناديان الجاران عبر ربوع البلاد. كما أنّ المباراة بينهما تكون مسرحًا لأروع الصور على المدرجات، والتي تتناقلها عديد صفحات الإعلام الأجنبي.