24-نوفمبر-2020

الحكومة وسّعت الحجر الصحي إلى 32 ولاية منذ منتصف الشهر الجاري (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحالت مصالح الشرطة خلال الأسبوع المنصرم 4293 مركبة على المحشر، بسبب عدم احترام التوقيت الخاص بالحجر المنزلي.

تسجيل 15212 مخالفة للتجمعات لأكثر من شخصين في 9 أشهر

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، أنّه "قامت مصالح الشرطة خلال الأسبوع الأخير ، إثر عمليات مراقبة صارمة على امتداد الولايات الـ 32 المعنية بالحجر الجزئي المنزلي، بوضع 4293 مركبة بالمحشر".

وتابع البيان: "ومن بين السيارات المحجورة 827 دراجة نارية، لم يحترم أصحابها التوقيت الخاص بالحجر المنزلي".

وأكّدت مديرية الأمن الوطني أنّ العملية تندرج ضمن تدابير الحفاظ على الصحة العامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية الخاصة بالوقاية من وباء كورونا ومكافحته".

ودعا بيان الأمن المواطنين إلى مواصلة جهود التعاون للحفاظ على الصحة العامة واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، كشف نائب مدير الأمن المروري بالمديرية العامة للأمن الوطني، عميد الشرطة رشيد غزلي، عن تسجيل 2016 مخالفة خاصة بالنقل الجماعي و 4228 مخالفة مست سيارات الأجرة 4228 إلى جانب 6218 مخالفة ضد الناقلين بدون رخصة".

وقال عميد الشرطة، إنّه في الفترة الممتدة من 22 آذار/مارس إلى 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 سُجلت أزيد من 952 ألف مخالفة، أفضت إلى إجراءات قضائية شملت أكثر 354 ألف إجراء.

في حين سجلت مصالح الأمن أكثر 15212 مخالفة للتجمعات لأكثر من شخصين، بحسب غزلي.

ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أقرت الحكومة حزمة تدابير جديدة، حيث وسّعت إجراءات الحجر الصحي إلى 32 ولاية، فيما قررت تمديد فترة إغلاق أسواق السيارات على المستوى الوطني لمدة 15 يوما، فضلا عن إقفال صالات الرياضة والثقافة وأماكن الترفيه والشواطئ ودور الشباب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمديد الحجر الصحي إلى غاية نهاية الشهر الجاري

إحالة 1093 مخالفًا للحجر الصحي على العدالة الشهر الماضي