02-مايو-2022
فيفا

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الإثنين، عن قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الجزائر والكاميرون التي أقيمت يوم 29 آذار/مارس الماضي.

العقوبة صدرت عن لجنة الانضباط في انتظار قرار لجنة التحكيم بشأن قرار إعادة المباراة من عدمه

وتقرّر تغريم الاتحاد الجزائري بـ 3 آلاف فرانك سويسري بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب مصطفى تشاكر، بإلقاء المقذوفات وإشعال الألعاب النارية.

وأفاد بيان الهيئة الدولية الكروية الذي تضمن 49 عقوبة مختلفة على عدة اتحادات كروية بجميع القارات في العالم، أن "لجنة التأديب اتخذت قراراتها بناءً على الظروف المحددة لكل حالة".

كما أشار المصدر نفسه إلى أن "بعض القرارات قابلة للاستئناف".

فيفا

واكتفى الاتحاد الدولي (لجنة الانضباط) بغرامات مالية وعقوبات انضباطية، فيما كان الاتحاد الجزائري يأمل في إعادة المباراة معترضًا على تحكيم الغامبي بكاري غاساما.

وفي تصريحات سابقة، أكّد المكلّف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود، أنّ "الفاف قدّمت مجدّدا التظلم إلى لجنة التحكيم، بعد أن رُفع في المرة الاولى للجنة الانضباط".

وتابع، في تصريحات لقناة الجزائر الدولية، أنه "وجّهنا  الملف إلى لجنة التحكيم. التي لديها خصوصية في دراسة جزئيات المباراة، والغلطات التحكيمية وليس لجنة النزاعات".

وختم عبود "في حالة رفض الملف. سنقوم بواجبنا مجدّدا. يبقى مصير القضية بين الفيفا واللجنة المختصة والمطلوب منها إنصاف الجزائر".

وأمس السبت، أفاد الموقع القطري "وين وين" أن الاتحاد الدولي لكرة القدن "فيفا"، حدّد تاريخًا للرد على الطعن الذي تقدّمت به الجزائر بشأن مباراة الكاميرون في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

ووفق موقع "وين وين"، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيصدر ردّه النهائي على شكوى الاتحاد الجزائري خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 30 أيار/ماي الجاري.

وأضاف المصدر نفسه أن الاتحاد الدولي يدرس كل حيثيات الشكوى الجزائرية، مستعينًا بآراء حكام غرفة الفيديو المساعد "فار"، في محاولة لمعرفة كواليس المباراة التي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وأقصي "محاربو الصحراء" في الرمق الأخير بهدف من كارل-توكو إيكامبي (120+4)، بعدما سجلوا هدفا في الدقيقة 118 كان كفيلا بايصالهم إلى المونديال القطري نهاية العام الجاري.