15-يونيو-2022
حريق

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

لقي شخصان حتفهما مساء الثلاثاء، إثر حرائق اندلعت في ستِ مناطق من ولاية سكيكدة شرقيّ الجزائر، التهمت مساحات شاسعة من الغابات، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية.

وزارة الداخلية أمرت بالاستعانة بمروحية الفرقة الجوية للحماية المدنية في عمليات الإطفاء

ونشرت الحماية المدنيّة بيانًا أكّدت فيه "خلفت هذه الحرائق وللأسف وفاة ضحيتين من جنس ذكر برمضان جمال وبيسي بعزابة، إلى جانب احتراق مساحات شاسعة من الأشجار المثمرة والغابية."

ووفق المصدر نفسه، "سجلت ولاية سكيكدة نهار أمس الثلاثاء 14 حزيران/جوان 2022، عدة حرائق في مناطق متفرقة على غرار منطقة بولقرود بدائرة سكيكدة ، بيسي ومزرعة بوكرمة اسماعيل بدائرة رمضان جمال، بوقاعة بدائرة الحدائق، دم البقرات بدائرة بن عزوز، قرية احمد سالم بدائرة تمالوس."

وأمرت وزارة الداخلية، بـ"الاستعانة بالفرقة الجوية للحماية المدنية (مروحية مخصصة للإطفاء)، كدعم للرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، كما تم تسجيل تدخل أفراد الجيش الوطنيّ الشعبي"، يضيف بيان الحماية المدنية.

 

#خلية الاعلام و الاتصال

#خلية الاعلام و الاتصال جانب من التدخل لاجل عملية الاخماد من طرف الفرقة الجوية التابعة للمديرية العامة للحماية المدينة

Posted by ‎الحماية المدنية سكيكدة‎ on Tuesday, June 14, 2022

ولفت المصدر إلى أنّ "عمليات إخماد الحرائق متواصلة منذ الثلاثاء في عدة مناطق."

وبداية الشهر الجاري، أعلنت الحكومة عن تجميد نشاط إنتاج الفحم بصفة مؤقتة، منعًا لتكرار سيناريو الحرائق من السنة الماضية، كما أعلنت عزمها استئجار طائرات إطفاء هذا العام.

وشهدت العام الماضي عدة ولايات حرائق وُصفت بالأكبر في تاريخ البلاد، تسببت بوفاة 69 شخصًا، بينهم 28 عسكريًا، إلى جانب خسائر مادية ضخمة، والتسبب بإتلاف نحو 100 ألف هكتار.