02-يوليو-2024
أل بي بي

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، عن استمرار عملية صب شهادات التخصيص بشكل يومي، وفق بيان لها، اليوم الثلاثاء.

الوكالة أكدت بأنها لن توقف عملية صب الشهادات إلى غاية تحرير آخر شهادة لآخر مكتتب

وأكّدت "عدل بأنّ "عملية صبّ الشهادات لن تتوقف إلى غاية تحرير آخر شهادة لآخر مكتتب للحصول على سكن ضمن الصيغة السكنية."

وأوضحت: "من خلال هذه العملية يقوم فريقها التقني المكلف بصب عدد معتبر من شهادات التخصيص يوميا عبر الموقع الإلكتروني إلى غاية استكمال العملية في أقرب الآجال."

وعلى هذا الأساس، طمأنت، وكالة "عدل" كافة المكتتبين المعنيين بهذا الإجراء، أن هذه العملية تعرف وتيرة سريعة وممتازة. ودعتهم إلى "الاطلاع بشكل دوري على موقع الوكالة  www.aadl.com.dz  من خلال نافذة شهادة التخصيص لاستخراج شهاداتهم فور صبها"، يقول البيان.

وقبل أسبوع، جمّدت، الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عملية حجز المواعيد عبر المنصة الرقمية الخاصة بذلك مؤقتًا.

وقالت في بيان لها، وقتها، بأنّ "تجميد العملية يأتي بغرض القيام بتحديث وصيانة الأرضية الرقمية."

وتستعدُّ الوكالة لإطلاق صيغتها السكنية "عدل 3" هذا الجمعة، تزامنًا مع احتفالات عيدي الاستقلال والشباب، من خلال فتح الاكتتاب بها إلكترونيا على الساعة التاسعة مساءً.

وفي سنة 2001، أطلقت، الوكالة، أوّل نسخة لها من هذه الصيغة  في عهد وزير السكن آنذاك عبد المجيد تبون. وتكررت نسخة ثانية سنة 2013، وهي تتوجه لأصحاب الدخل المتوسط فوق 30 ألف دينار، وهم في الغالب الموظفون في المصالح الإدارية والشركات العمومية والخاصة.

وتناسب هذه الصيغة الطبقة المتوسطة في الجزائر، لذلك تعرف إقبالا كبيرا منذ بدء العمل بها، على الرغم من انتقادات تتعلق بالتأخر في تسليم السكنات.