04-أغسطس-2022
شرطة

(الصورة: النهار العربي)

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على مهاجر من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 19 سنة، قام بسرقة محفظة وزيرة الشباب الإيطالية، فابيانا دادون، وسط العاصمة روما.

المهاجر الجزائري يتواجد بروما بطريقة سريّة واعترف بتنفيذه عملية السرقة بعد القبض عليه

وحسب وسائل إعلام إيطالية، قام الشاب الجزائري، والذي تبيّن أنه لا يملك وثائق إقامة في إيطاليا، بسرقة محفظة كانت تحتوي على كمبيوتر محمول وأشياء ثمينة أخرى وسط مدينة روما، دون أن يعلم أن ضحيته وزيرة في الحكومة الحالية.

وحدثت السرقة شهر حزيران/جوان الماضي، في ضاحية "لارغو شيغي" وسط روما، حيث استغل الشاب نزول الوزيرة من سيارة خدمة كانت تقلها، ليقوم بالسطو على حقيبتها.

وأضافت المصادر نفسها، أنه عندما كانت الوزيرة الإيطالية الشابة تنقل بعض الأشياء من سيارة الخدمة إلى سيارتها الخاصة، ظهر اللص من العدم، وأمسك بحقيبة الوزيرة قبل أن يختفي وسط الحشد.

وكانت حقيبة الظهر التي كانت تحملها الوزيرة، بداخلها جهاز كمبيوتر محمول وخاتم للتوقيعات الرقمية صادر عن مجلس النواب، ورصدت كاميرات المراقبة عملية السرقة وتم التعرف على وجه السارق بوضوح.

ووفق تقارير الإعلام الإيطالي، فإن الشاب الجزائري مسبوق قضائيًا في قضايا السرقة، مشيرة إلى أن عملية سرقة الوزيرة دادون قام بها في يوم استفادته من الإفراج بعد أن قام بسرقة سائحة أوروبية.

وألقت شرطة مدينة روما، على المهاجر الجزائري في قضية سرقة منفصلة، ولاحظت الشبه بينه وبين سارق حقيبة الوزيرة، وبعد مواجهته بالأدلة اعترف بأنه سرق أغراض وزيرة الشباب فابيانا دادون.