16-فبراير-2024
شباب بلوزداد

تدريبات نادي شباب بلوزداد بملعب 5 جويلية (الصورة: فيسبوك)

يُلاقي، مساء الجمعة، نادي شباب بلوزداد، ضيفه الأهلي المصري في ملعب الخامس تموز/جويلية 1962، بالعاصمة، على الساعة الثامنة مساءً (20.00/توقيت الجزائر) في قمة عربية مؤجلة من الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة، ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

شباب بلوزداد يتمركز ثالثًا في المجموعة برصيد 4 نقاط بينما الأهلي يتصدّرها بـ5 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف على يانغ أفريكانز التنزاني 

وتأجّلت المباراة، بعدما كانت مقررة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بجدة (العربية السعودية)، والتي حل فيها ثالثًا.

إضافة إلى تواجد عدة لاعبين من "القلعة الحمراء" مع المنتخب المصري في نهائيات كأس أفريقيا للأمم-2023، بكوت ديفوار (13 كانون الثاني/جانفي-11 شباط/فيفري).

ويعوّل أصحاب اللونين الأحمر والأبيض على خبرة بعض عناصره، على غرار حارس المرمى الدولي السابق رايس مبولحي، ومعاذ حداد وعدلان قديورة ومختار بلخيثر والكاميروني ليونيل وامبا وعبد الرؤوف بن غيث.

وفي الصدد، قال، مدرب شباب بلوزداد، البرازيلي ماركوس باكيتا، إنّه " لدينا استراتيجية للعب المباريات، والتي من خلالها نريد الفوز داخل وخارج الديار ونسعى لزرع هذه الذهنية في نفسية اللاعبين".

وتابع باكيتا في الندوة الصحفية التي سبقت المواجهة، بأنّ "اللقاء يكتسي أهمية كبيرة، إلّا أنه لن يكون حاسمًا من أجل التأهل للدور الثاني."

ومن جانب الأهلي المصري، أكّد المدرب مارسيل كولر، أنّ "فريق شباب بلوزداد منافس قوي، ويمتلك عناصر مميزة، ولديه رغبة قوية في الفوز لتعديل موقعه بالمجموعة التي تعد متقاربة المستوى بشكل كبير".

وسيكون النادي المصري منقوصًا من أبرز عناصره، يتقدّمهم القائد وحارس المرمى، محمد الشناوي، المصاب في الكتف خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.

كما سيغيب الفلسطيني وسام أبو علي والتونسي محمد الضاوي والجنوب أفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانغ، بسبب تعرّضهم لإصابات.

ويتصدر الأهلي المصري هذه المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن يانغ أفريكانز التنزاني، بينما يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام ميدياما الغاني.