27-أبريل-2024
جمال بلماضي

(الصورة:فيسبوك)

اقترح الدولي الفرنسي السابق، جيروم روثان، على إدارة نادي أولمبيك مرسيليا التعاقد مع الناخب الوطني السابق جمال بلماضي لتدريب الفريق.

لعب جمال بلماضي لنادي مرسيليا وكان أحد أبرز نجومه 

وقال روثان في برنامجه على قناة وإذاعة "أر أم سي" الفرنسية إن "جمال بلماضي قد يكون حلًا رائعًا لنادي مرسيليا لخلافة الفرنسي جان لويس غاسيت الذي سيرحل مع نهاية الموسم".

وأشار نجم باريس سان جيرمان السابق إلى أن " جمال بلماضي قد لعب  في نادي مرسيليا، وهو مرتبط بنادي مرسيليا بالتأكيد ورغم أنه تعرض لانتقادات بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكنه ربما يريد تولي مسؤولية النادي. في مشروع كهذا، كما أن هناك ضرورة أن تحدث ثورة كبيرة في الفريق".

وأضاف جيروم روثان: "مرسيليا  بحاجة إلى مدرب قوي يتمتع بشخصية ويكون قادرًا على قول "تبًا" لوسائل الإعلام أو للجماهير عندما يضغطون عليه. هذا لا يُمنح للجميع".

ويرتبط اسم الناخب السابق للمنتخب الوطني بنادي مرسيليا في كل مرّة، كونه كان من أبرز نجوم نادي الجنوب الفرنسي وأحد صناع أفراحه.

ومنذ مغادرته قيادة "محاربي الصحراء" تداولت وسائل الإعلام الفرنسية عدّة مرات إمكانية تدريب بلماضي لنادي مرسيليا، حتى قبل قدوم المدرّب الحالي جان لويس غاسيت، الذي كان متفقًا معه منذ البداية أن يكون مدربًا مؤقتا لنادي مرسيليا.

ويتواجد بلماضي في الوقت الحالي، حرًا من أي التزام، وهو ما قد يرجّح كفة اسمه في حال دخوله مفكّرة إدارة مرسيليا لإعادة النادي العريق إلى الواجهة.