22-يونيو-2022
الرئيس تبون يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية (فيسبوك/الترا جزائر)

الرئيس تبون يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تحضيرات الجزائر لعقد القمة العربية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر بالجادة للغاية".

أبرز أبو الغيط أن أمانة جامعة الدول العربية ووزارة الشؤون الخارجية الجزائرية ستستمران في الإعداد لهذه القمة

وقال أبو الغيط في تصريح صحفي عقب استقباله من من قبل الرئيس عبد المجيد تبون اليوم بقصر المرادية: "قدمت لسيادة الرئيس تقريرًا شاملًا عمًا توصلنا إليه مع أخي وصديقي وزير الشؤون الخارجية، السيد رمطان لعمامرة، في الإعداد لهذه القمة، وأضاف أن هناك "تحضيرات جزائرية جادة للغاية لعقد هذه القمة يومي 1 و2 تشرين الثاني/نوفمبر القادم".

وأبرز أبو الغيط أن أمانة جامعة الدول العربية ووزارة الشؤون الخارجية الجزائرية ستستمران في الإعداد لهذه القمة"، لافتًا إلى أنه سيقوم بزيارة الى المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" لاستقصاء "كامل الرؤية فيما يتعلق بإجراءات عقد القمة وكل ما يؤدي إلى نجاحها".

وذكر الأمين العام للجامعة العربية الذي وصف زيارته بالناجحة جدًا، أن لقاءه مع الرئيس تبون شكل فرصة للتطرق إلى "الوضع الاقليمي والعربي والدولي بكثير من التعمق".

وذكر استمع بـ "اهتمام شديد" لوجهات نظر رئيس الجمهوريةواهتماماته العربية "الحقيقية الصادقة" وأيضًا "لتحليلاته فيما يتعلق بالوضع الدولي الحساس في هذه اللحظة".

وكان أبو الغيط قد حل بالجزائر يوم الإثنين الماضي على رأس وفد من الجامعة العربية في إطار التحضير للقمة العربية وأجرى لقاءين مع وزير الخارجية رمطان لعمامرة لهذا الغرض.