30-يونيو-2023

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن يختصر مدة بقائه المقررة في بروكسل للعودة سريعًا إلى بلاده المشتعلة بسبب أحداث مقتل الفتى نائل.

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد اجتماع أزمة بعد ليلة ثالثة من أعمال الشغب

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد اجتماع أزمة بعد ليلة ثالثة من أعمال الشغب في عدد كبير من المدن الفرنسية.

وبحسب مصادر الإيليزيه اعتمدت عليها قناة "بي.إف.إم" فإنه من المنتظر أن يعقد الرئيس الفرنسي، اجتماعًا طارئًا جديدًا للحكومة اليوم على الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينيتش.

وكان ماكرون أمس الخميس في بروكسل لحضور قمة أوروبية، لكن الأحداث المتسارعة خاصة ليلة أمس حيث تم اعتقال نحو 700 شخص اضطرته للعودة من أجل بحث سبل تهدئة الوضع.

وأظهرت الصور عمليات احتجاج واسعة تخللتها عمليات اقتحام لمحلات وإشعال نيران وتكسير واجهات بنوك ومكاتب في مشاهد أعادت للأذهان أعمال العنف التي عرفتها باريس في مظاهرات السترات الصفراء.

يأتي ذلك على خلفية قضية مقتل الشاب نائل البالغ من العمر 17 سنة والمنحدر من أصول جزائرية، برصاص شرطي ردا على عدم امتثاله لأوامر بالتوقف.

وتسبب ذلك في موجة غضب وجدل سياسي في فرنسا كون الأمر لم يكن يستدعي أبدًا إطلاق النار بعد ظهور صور الفيديو التي تثبت للواقعة.