29-أكتوبر-2022
أحكام بالسجن تصل إلى 5 سنوات لبائعي لحوم الحمير (فيسبوك/الترا جزائر)

أحكام بالسجن تصل إلى 5 سنوات لبائعي لحوم الحمير (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قضت محكمة الجنح بالسانية في وهران غرب البلاد، بالسجن النافذ بين 4 و5 سنوات سجنًا ضد ستة متورطين في قضية ذبح وبيع لحوم الحمير بالولاية.

عملية ذبح الحمير كانت تتم على مستوى مرأب سري على مستوى قرية الحامول ببلدية الكرمة

وبحسب بيان صحفي لنيابة الجهورية، فإن أربعة متورطين في هذه القضية أحيلوا الخميس على محكمة الجنح بالسانية بناء على إجراءات المثول الفوري ليتم الحكم على كل واحد منهم بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار مع إيداعهم الحبس بالجلسة.

كما قضت نفس المحكمة بخمس سنوات سجنًا نافذًا في حق متورطين إثنين آخرين في حالة فرار وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار مع إصدار أمر بالقبض ضدهما.

وتوبع المتورطون في القضية، بجنح الذبح غير الشرعي بغرض بيع مواد لتغذية الإنسان مع العلم أنها مغشوشة وممارسة نشاط تجاري دون القيد في السجل ومحاولة خداع المستهلك وعدم احترام النظافة والنظافة الصحية.

وجاءت هذه المحاكمة بناء على تحريات الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالكرمة التي تمكنت من "توقيف أربعة أعضاء من هذه العصابة الإجرامية المتخصصة في ذبح وبيع لحوم الحمير وحجز أزيد من 3 قنطار من لحوم الحمير".

وتشير وقائع الملف إلى أن عملية ذبح الحمير كانت تتم على مستوى مرأب سري على مستوى قرية الحامول ببلدية الكرمة.

وتعددت في السنوات الأخيرة، عمليات توقيف مروجي لحوم الحمير الموجهة لخداع الزبائن على أنها لحوم صالحة للاستهلاك البشري، وعرفت المحاكم بمختلف الجهات محاكمات من هذا النوع.