09-فبراير-2023
أسامة بونجاح

أسامة بونجاح، لاعب كرة يد جزائري ينشط في الدوري التركي (الصورة: فيسبوك)

"الحمد لله، لحد الآن لا أعلم كيف خرجت على قيد الحياة من هذه الغرفة، أدعو لأصحابي المتوفين بالرحمة، وللمفقودين بأن يكونوا بخير"، هذا ما كتبه أسامة بوجناح لاعب نادي هاتاي التركي لكرة اليد، بعد أن نجا بأعجوبة من الزلزال العنيف الذي ضرب المدينة التركية الإثنين الماضي.

اللاعب الجزائري نُقل إلى أنقرة من قِبل الاتحاد التركي لكرة اليد من أجل التكفل به رفقة الناجين الآخرين

يروي لاعب نادي هاتاي لكرة اليد،  لـ "الترا جزائر" ما حصل معه في "الاثنين الأسود"، حيث وجد نفسه عالقًا داخل غرفة توشك أن تنهار، يقول بوجناح: "في تلك الليلة كنت نائمًا داخل غرفتي، حين أحسست بأن هناك شيئًا ما، استيقظت، لقد كان هزّة أرضية أخذت حدّتها تزداد، لقد كنت مذعورًا".

هاتاي

يواصل ابن مدينة سكيكدة سرد الكابوس الذي عاشه، بالقول: "ارتطم رأسي بالحائط، وبدأت جدران الغرفة تتهاوى أمامي، غطّيت رأسي لأحتمي من قطع الإسمنت التي تسقط، من حسن حظي أنني غادرت فراشي، لقد سقطت الخزانة التي كانت في الغرفة على سريري الذي غادرته".

هاتاي
غرفة اللاعب أسامة بونجاح بعد الزلزال الذي ضرب هاتاي التركية

وتابع جناح المنتخب أنه "كنت أُقاوِم لدقيقة ونصف، كل شيء يسقط أمامي، الغرفة تتهاوى، كنت أنتظر فقط أن يسقط السقف والبناية على رأسي".

هنا، كشف محدّث "الترا جزائر" بأنه "استسلم وأخذ في تلاوة الشهادتين، كمن ينتظر الموت المحقّق". معلّقا: "مهما تكلمت فإنني لن أستطيع وصف ذلك الشعور وتلك اللحظات التي عشتها، لقد كان للزلزال دويّ لم أسمعه في حياتي".

هاتاي

وعن اللحظة التي نجا فيها من الكارثة، أفاد بوجناح بأن "الجدار الخارجي لغرفته سقط، فتمكن من الولوج لشرفة غرفة مجاورة ومن ثم غادر المبنى بالكامل رغم أن الغبار منعه من الرؤية".

متنهدا، مضى أسامة في سرد قصته: "حين خرجت، لم أصدق ما رأيته، مدينة منهارة، صورٌ كارثية، الصراخ والبكاء في كل مكان، كنّا نريد الذهاب لأقرب مستشفى من المكان، لكننا سمعنا أنه انهار بدوره".

وأردف: "هناك زملاء لي في الفريق لم يتم العثور عليهم لحد الساعة، لم يتبق شيء في هاتاي، لقد انهارت المدينة بالكامل".

من جهة أخرى، كشف بوجناح متأسفًا أنه "لم يتلق أي اتصال من الاتحاد الجزائري لكرة اليد"، مشيرا إلى أن "الفيدرالية التركية لكرة اليد نقلتهم إلى العاصمة أنقرة وهم تحت رعايتها لغاية إيجاد حل لهم".

وختم: "الحمد لله على السلامة، لا أعاني من أي إصابات خطيرة، مجرد جروح فقط، هذه هي سنة الحياة، لقد كنّا ننافس على الدوري التركي، لنجد أنفسنا وسط كارثة لا مثيل لها".

أسامة بونجاح

وينشط بوجناح (31 سنة) ضمن نادي هاتاي لكرة اليد، قادمًا إليه من نادي شبيبة سكيكدة، وسبق لجناح المنتخب الوطني أن لعب في الدوري التركي أيضًا تحت ألوان ناديي "بيكوز" و" أنقرة".

وظهر أسامة بونجاح مع المنتخب الوطني لكرة اليد في20 مباراة، مشاركًا في كأس أفريقيا لعام 2016 وكأس العالم لعام 2021.