01-يناير-2024
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

شدّ المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الإثنين، الرحال، صوب عاصمة الطوغو، لومي، لخوض المعسكر الخاص بكأس أمم أفريقيا، بكوت ديفوار، في الفترة الممتدة من 13 كانون الثاني/جانفي الجاري إلى 11 شباط/فيفري 2024.

الناخب الوطني تنقّل إلى لومي بتعداد يضمّ 25 لاعبًا بعد تسريح أمين غويري بسبب الإصابة

وسيخوض أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي تربصًا لمدة 10 أيام، بلومي، تتخلله مباراتين وديتين أمام كل من البلد المضيف يوم الخامس من الشهر الجاري، وبورندي في التاسع من نفس الشهر. قبل التنقل إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار في اليوم الموالي.

وقال جمال بلماضي في تصريحات صحفية إنّ "تحضيراتنا انطلقت منذ 10 أيام بالنسبة لبعض اللاعبين، قبل أن يلتحق بنا عدد آخر. لقد خضنا 12 حصة تدريبية في مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، والأمور الجدية ستنطلق من اليوم".

وأضاف: "خضنا بالأمس مباراة ودية أمام المنتخب الأولمبي، وكانت مفيدة جدا بالنسبة لنا، ودونا خلالها عدة نقاط، سنحاول أن نعمل عليها في معسكرنا بطوغو".

وفي ردّه على سؤال حول اللاعب 27 للمنتخب، كون القائمة تضمّ 26 لاعبًا، ردّ، بالقول: "يجب علينا أن نحدّد أولًا اللاعب رقم 26، لأن هناك لاعبًا لن يسافر معنا بسبب الإصابة (أمين غويري)، وبالتالي قد نستكمل تحضيراتنا للبطولة بحضور 25 لاعبًا فقط".

و"الخضر" سيشاركون في المنافسة القارية للمرة العشرين، ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا وأنغولا.

كما يستهل أشبال جمال بلماضي المنافسة بمواجهة أنغولا يوم الإثنين 15 كانون الثاني/جانفي بملعب السلام ببواكي (سا 21.00)، قبل رفع التحدي أمام بوركينا فاسو يوم السبت 20 من نفس الشهر، ببواكي على الساعة الثالثة زوالًا (15.00)، ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 كانون الثاني/جانفي بنفس الملعب دائمًا على الساعة التاسعة ليلًا (21.00).