01-سبتمبر-2023
الحارس رايس مبولحي (الصورة: فيسبوك)

الحارس رايس مبولحي (الصورة: فيسبوك)

 

فريق التحرير - الترا جزائر 
في صفقة تاريخية، أعلن نادي شباب بلوزداد رسميًا، اليوم الجمعة، عن ضمّ الدولي الجزائري رايس وهاب مبولحي ،حارس عرين المنتخب الوطني في السنوات العشر الماضية.

كان مبولحي في مفاوضات متقدمة جدًا مع إدارة مولودية الجزائر

وقالت الصفحة الرسمية للنادي العاصمي إن "الحارس الدولي رايس مبولحي، يمضي لموسمين مع شباب بلوزداد قادمًا من القادسية السعودي".

وكشفت " مصادر "الترا جزائر"، أن مبولحي وبعد مفاوضات دامت لأسبوع، وافق على إمضاء عقد إلكتروني يؤكّد من خلاله موافقته الانتقال إلى الجزائر واللعب لصالح بطل البطولة الوطنية، في الوقت الذي كشفت المصادر نفسها، أن أجر الحارس التاريخي للخضر يفوق المليار سنتيم.

وكان مبولحي في مفاوضات متقدمة جدًا مع إدارة مولودية الجزائر، غير أنها لم تسر في الطريق الصحيح، بعد أن دخل طرف آخر في المفاوضات وطالب بمقابل مادي يفوق ضعف ماتم الاتفاق عليه قبل تنقل مولودية الجزائر إلى التربص في فرنسا.

وعرض رئيس مولودية الجزائر، حاج رجم، مبلغ 800 مليون سنتيم على الحارس مبولحي مقابل الإمضاء مع النادي، غير أن ممثله طالب بمليار ونصف سنتيم ليصرف رئيس العميد النظر عنه نهائيًا.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد استغنى عن خدمات مبولحي شهر مارس الماضي، بسبب تراجع مستواه في الدرجة الثانية السعودية اين استبعده قبل مواجهة النيجر في تصفيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويسعى صاحب جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في كأس العرب (قطر 2021) إلى العودة لتشكيلة بلماضي، خاصة وأنه دوّن مؤخرًا عبر حسابه على إنستغرام عبارة "لم ينته أي شيء طالما لم أربح"، في إشارة إلى رفعه التحدي للعودة إلى عرينه مع "المحاربين".

ويملك "الرايس" تاريخًا حافلًا مع الخضر، حيث خاض صاحب 37 عامًا مع المنتخب الوطني 96 مباراة، وفاز معه بلقب كأس أفريقيا 2019 وكأس العرب 2021، ووصل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2014 .