"أوبك+" تبقي إنتاج النفط مستقرًا إلى نهاية أفريل المقبل

قرار أوبك+ أنعش أسعار النفط في السوق العالمية بنسبة 5% (الصورة : النهار أونلاين)

الترا جزائر - فريق التحرير

قررت منظمة "أوبك+"، الخميس، الإبقاء على مستويات إنتاج النفط كما هي تقريبًا في شهر نيسان/ أفريل المقبل، على أن تتحدد لاحقًا استراتيجية شهر أيار/ماي المقبل وما بعده.

عرقاب: معدل امتثال الدول بحصصها الإنتاجية في اتفاق كانون الثاني/جانفي الماضي 105 بالمائة

وأفادت وكالة "رويترز" أنه تقرر السماح لروسيا وكازاخستان بزيادات إنتاجية متواضعة في إطار الاتفاق، وذلك بعدما أبلغت موسكو اجتماع "أوبك+" أنها ترغب في زيادة الإنتاج هذا الشهر من أجل سد العجز في سوق الوقود المحلية.

وقال وزير الطاقة والمناجم، محمد لعقاب، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الوزاري الـ 14 للدول المنتجة للنفط من منظمة "أوبك" وخارجها الذي جرى بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد، إن المشاركين اتفقوا على تمديد العمل بمستوى الإنتاج المتفق عليه في كانون الثاني/جانفي الماضي والمحدد بـ7.2 مليون برميل يوميًا.

وجرت أشغال الاجتماع الوزاري لدول "أوبك+" بعد انتهاء الاجتماع الـ 27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الخفض الإنتاجي والذي انطلق الأربعاء.

وبهذا الخصوص، كشف عرقاب أن معدل امتثال الدول بحصصها الإنتاجية المحددة في اتفاق الخفض بلغ في كانون الثاني/جانفي الماضي 105 بالمائة.

وفي آذار/مارس الحالي، واصلت "أوبك+" خفض الإنتاج 7 ملايين برميل يوميا بما يعادل نحو سبعة بالمئة من الطلب العالمي، وبإضافة الخفض السعودي الطوعي، يصبح إجمالي الخفض ثمانية ملايين برميل يوميا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

دول "أوبك+" تطوي الخلافات وتوافق على زيادة ضئيلة لإنتاج النفط

أسعار النفط تواصل الصعود وتسجل مستويات قياسية