28-يناير-2024
يوسف أوشيش

يوسف أوشيش (الصورة: Getty)

أكد السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، أن حزبه بحكم توجهه الوطني وتجذره شعبيا، وقف ندا قويا لأطماع الحركة الانفصالية "الماك" في منطقة القبائل.

أوشيش: حزبنا لن يدخر جهدا في كل مسعى وطني يهدف إلى حماية الجزائر من كل التهديدات الداخلية والخارجية

وأوضح أوشيش في ندوة نقاش مع المناضلين في ولاية بجاية، أن الأفافاس وقف ندا قويا أمام أطماع الحركة الانفصالية وحاربها داخليا وخارجيا مثل ما حارب كل مصادر تهديد الوحدة الوطنية، على حد قوله.

واعتبر المسؤول الأول عن الأفافاس، أن حزبه لن يدخر جهدا في كل مسعى وطني يهدف إلى حماية الجزائر من كل التهديدات الداخلية والخارجية، مبرزا أن صمام الأمان الوحيد الضامن السلامة الوطن هو الوحدة الوطنية.

ورغم توجه الحزب المعارض، أكد أوشيش استعداد الأفافاس لمرافقة السلطة في عملية إعادة البناء الوطني وفق أسس صحيحة، مطالبا من جديد بضرورة الإجماع الوطني على المسائل المشتركة المتعلقة بالحريات والتنمية.

وفي ذكرى تأسيس الحزب الأقدم في تاريخ المعارضة الجزائرية، هاجمت جبهة القوى الاشتراكية بشدة حركة الماك المصنفة في الجزائر على أنها منظمة إرهابية، بعد محاولتها الاحتفال بهذه الذكرى وتصويرها على أنها بداية لمطلب الانفصال في منطقة القبائل، على حد زعمها.

وذكر أوشيش في إشارة مباشرة لحركة الماك، أن "أمثال هؤلاء العبثيين ليس لهم الاحتفال بذكرى تأسيس الأفافاس ولا حتى ذكر إسم الحزب وخاصة عندما يحاولون تزييف الحقائق التاريخية.

وتابع يقول: "ليس لهم أي دروس ليقدموها لنا لا في الديمقراطية ولا في حقوق الإنسان ولا في النضال الذي يبدو أنهم يملكون له تصورا آخر غير ذلك الذي ورثناه عن قادة الحركة الوطنية".