19-ديسمبر-2020

المقرّ التاريخي لحزب جبهة القوى الاشتراكية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال يوسف أوشيش، الأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس"، إن الأزمة الحالية لا يجب أن تلغي حلم بناء مغرب الشعوب وإبقاء التواصل بين المواطنين في الأقطار المغاربية.

وشدّد أوشيش في نشاط لحزبه اليوم بالعاصمة، على أنه "يجب أن نواصل حملتنا بحماسة من أجل بناء مغرب كبير ديمقراطي"، لأنه الحُلم الذي ناضل من أجل مؤسس الحزب الراحل حسين آيت أحمد

جدّد "الأفافاس" على لسان أوشيش دعمه الثابت للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق 

وأوضح أوشيش أن هذا المطلب حيوي لضمان الاستقرار والحفاظ على استقلال منطقتنا وتحرير شعوبنا، في إشارة إلى الأزمات الأخيرة التي أدّت لتصاعد الخلاف بين الجزائر والمغرب.

وأبرز مسؤول "الأفافاس"، أنه "مهما كانت الصعوبات والعقبات"، فإن الحزب "لن يدّخر جهدًا لمتابعة هذا الالتزام، ولا سيما من خلال الحفاظ على الحوار بين الشعوب المغاربية بروح من الإخاء والصراحة والمسؤولية".

كما جدّد "الأفافاس" على لسان أوشيش، "دعمه الثابت للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استقلاله وحقه في دولة ذات سيادة".

وأكد على أن "استعادة الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني شرط لا غنىً عنه لأيّ حلٍّ سياسي في الشرق الأوسط".

ولم ينكر أوشيش في كلمته وجود أخطار خارجية تتهدد الجزائر، لكنه أكد أن الجزائريين لن يسمحوا باستغلال وطنيتهم لتثبيت الاستبداد وحرمانهم من حقوقهم وحرياتهم الأساسية".

وأضاف أن "الأفافاس لن يقدم أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بالاحترام غير المشروط للحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب الجزائري"، مشيرًا إلى أن "احترام الإرادة الشعبية هو أفضل حصن من الأخطار الخارجية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفافاس" يعتقد أن بناء مغرب كبير للشعوب أصبح مطلبًا ملحًّا

"الأفافاس" يعود إلى أحضان مقرّه التاريخي