24-أغسطس-2024
أوشيش

يوسف أوشيش، السكريتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (فيسبوك)

دعا مرشح جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس" لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر المقبل، يوسف أوشيش، "الأغلبية الصامتة" إلى التجند للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي لاختيار رئيس البلاد للخمس سنوات المقبلة.

مرشح "الأفافاس": المسؤولية تقع على كل الجزائريين للانخراط في مسعى التغيير لبناء جزائر قوية

وقال يوسف أوشيش، في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "هواري بومدين"، بولاية سطيف (شرق)، اليوم السبت، إن "التغيير يتطلب تجند الأغلبية الصامتة في الرئاسيات المقبلة لاختيار المرشح الانسب لقيادة البلاد".

وأضاف: "المسؤولية تقع على الجميع وعلى كل الجزائريين الانخراط في مسعى التغيير لبناء جزائر قوية بمؤسسات تستمد شرعيتها من السيادة الشعبية".

وفي معرض شرحه لبرنامجه، اعتبر، أن مشروعه "رؤية للغد" هو مجموعة من إصلاحات سياسية ومؤسساتية لإرساء "منظومة حكم ناجعة تعيد الآمال للجزائريين في العيش بكرامة".

والتزم المترشح في حال انتخابه رئيسا للجمهورية بإرساء قاعدة اقتصادية "مبنية على الاستشراف والاستباقية" وعلى تشجيع الاستثمار ودعم مشاريع الشباب.

كما تعهد بالمناسبة بإعادة النظر في الميزانيات القطاعية بمنح الأولوية لقطاعات التربية، التعليم العالي والصحة لما لها من أهمية في بناء مستقبل البلاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأبرز في هذا الشأن أهمية الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، ملتزما بتعزيز هذا المبدأ عبر سيما اعادة النظر في سياسة "التحويلات الاجتماعية وترشيد النفقات العمومية".

ووصلت الحملة الانتخابية، اليوم السبت، إلى محطّتها العاشرة، إذ نشّط المرشحون الثلاثة ومؤيّديهم عدّة تجمعات في الولايات الداخلية، مُحمّلين ببرامجهم الانتخابية للتّنافس على منصِب الرئيس ترقّباً ليوم الاقتراع المنتظر في الــ7 أيلول/سبتمبر المقبل.