أونساج.. إعادة جدولة للديون وإلغاء المتابعات القضائية قريبا

أونساج.. إعادة جدولة للديون وإلغاء المتابعات القضائية قريبا

منح قروض جديدة للمؤسسات الفاشلة وإيجاد سوقٍ لنشاطها (الصورة: في بلادي)

كشف وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، عن مشروع إعادة تفعيل جهاز "أونساج" عبر إجراءات جديدة من شأنها معالجة مشاكل المؤسسات الصغيرة.

سحب الشكاوى الجزائية والمتابعات القضائية ضد أصحاب مشاريع "أونساج"

وقال وزير المالية، في ندوة صحفية مشتركة مع الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، إن مصالحه تعمل على تقسيم المؤسسات الصغيرة التي تعرف مشاكل من حيث الديون البنكية إلى أقسام، منها المشاكل الضريبية، والمشاكل البنكية وتأخر دفع الأقساط.

وأكدّ بن عبد الرحمان أنّه تم الاتفاق على إعادة جدولة المديونية ومسح غرامات التأخير في الدفع ، بالإضافة إلى سحب الشكاوى الجزائية والمتابعات القضائية.

كما دعا الوزير أصحاب المؤسسات الصغيرة المستفيدين من دعم "أونساج" والذين فشلوا في مشاريعهم للتقرب إلى المصالح المعنية حيث سيتم دعمهم من قبل إدارة الضرائب في حل مشاكلهم الضريبية.

من جهته، أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، نسيم ضيافات، أنه لن تكون هناك متابعات قضائية ضد المستفيدين من مشاريع "أونساج" بل سيتم دعهمهم مجددا  بمنح قروض وتوفير أسواق ومشاريع لهم.

أمّا بالنسبة للمؤسسات التي قامت ببيع عتادها الذي استفادت منه في إطار "أونساج" فقد أكد ضيافات أنّه سيتم حل مشاكلها وتقديم يد العون لها  كما سيتم تسوية وضعيتها بعيدًا عن المتابعات القضائية.

وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد قد وضع  الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، رسميا، تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، بموجب مرسوم تنفيذي، بعد أن كانت تابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لا غرامات على الشركات المتأخرة في المشاريع بسبب كورونا

الجزائر.. الصناعات التقليدية تعاني عديد الصعوبات