24-أكتوبر-2022
سليماني

إسلام سليماني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

أصدرت إدارة نادي بريست الفرنسي، الاثنين، بيانًا رسميًا يُدين "العبارات عنصرية"، التي تعرّض لها مهاجمها إسلام سليمان، خلال مواجهة أمس الأحد ضد كليرمون فوت.

وسائل إعلام فرنسية أكّدت أن لجنة الانضباط ستنظر في القضية هذا الأربعاء

ونشرت إدارة النادي بيانًاعبر صفحتها الرسمية على تويتر، جاء فيه: "يستنكر النادي دائمًا جميع أشكال التمييز والعنصرية، ولن يقبل مثل هذه التجاوزات."

ووجّه البيان طلبًا للمسؤولين من أجل التحرك، مؤكدًا: "الآن نطلب من اللجنة التأديبية إلقاء الضوء على هذه الحادثة."

وذكرت محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية أن لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي ستدرس الواقعة يوم الأربعاء المقبل تمهيدا لاتخاذ إجراءات فيها.

وتابعت أنه "تعتزم لجنة الانضباط الاعتماد على جميع المستندات الممكنة، بما في ذلك وسائط الفيديو المتاحة، مع إمكانية استدعاء كلا اللاعبين لسؤالهما عن الواقعة."

وبحسب "مونت كارلو"، فإنه لا يزال من المبكر الحديث عن عقوبة، ولكن إذا تم إدانة قائد كليرمون فوت، فإنه يواجه خطر الإيقاف لمدة 10 مباريات.

وقال سليماني في تصريح لوسائل الإعلام، أمس، إن "قائد كليرمونت يوهان غاستين وجّه لي كلمات عنصرية، تتعلق بانتمائي الثقافي"، مؤكدا اعتزازه بجذوره الجزائرية والعربية.

ووثّقت عدسات الكاميرا الدولي الجزائري سليماني، متجهًا إلى الحكم، وهو يُخبره مستاءً، بأنه تعرض لكلمات عنصرية من أحد لاعبي كليرمون فوت، الذي كان يصفه بـ"العربي القذر"، على حد قوله.

وطالب الحكم الرابع في المباراة سليماني بالهدوء والعودة للعب اللقاء، في حين لم يتضح ما إذا كان الحكم الرئيسي قد تلقى إشارة من زميله حول هذه الحادثة، التي تعيد للأذهان قضية زميله السابق بالنادي يوسف بلايلي.