26-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

أعلن نادي بريست الفرنسي، عن ارتداء لاعبيه ولاعبي نادي ريمس، بمناسبة الجولة 26 من الدوري الفرنسي، قمصان تحمل عبارة "كلنا متحدون ضد العنصرية".

لجنة الانضباط الفرنسية تفصل في قضية العنصرية ضد بلايلي الشهر المقبل

وأكدت إدارة بريست عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن القمصان ستحمل شعار "كلنا متحدون ضد العنصرية"، من أجل دعم مكافحة كل أشكال العنصرية والتمييز.

وتأتي هذه الخطوة من كرف نادي "القراصنة" تضامنا مع لاعبه الدولي الجزائري يوسف بلايلي، الذيتعرّض بلايلي لهتافات عنصرية خلال لقاء فريقه "بريست" على ملعب "ريمس"، في الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي.

وكتب صحفي "ميديا بارت" الجزائري، إلياس رمضاني، عبر حسابه على تويتر: " يوسف بلايلي لم يكن موضع ترحيب في ملعب ريمس اليوم، الدولي الجزائري تعرّض لكثير من صافرات الاستهجان والشتائم".

وأضاف رمضاني في تغريدته أن بلايلي "تلقى العديد من العبارات العنصرية، على غرار : "نحن في فرنسا"، " وان تو ثري ، عد إلى بلدك".

وأعلن نادي "بريست"، في بيان، أنه "فتح تحقيقا إثر أخبار عن تعرض لاعبه بلايلي لهتافات وشتائم عنصرية".

وأكّد المدير الرياضي لنادي بريست، غريغوري لورنزي، أن تحقيقا سيُجرى حول إساءة محتملة للاعب الجزائري الدولي.

وأضاف "لقد سمعنا بهذه الهتافات العنصرية، لكن لن نرد على الفور، سنجري تحقيق مع إدارة ريمس، لتحديد الإجراءات التي يمكن اتخاذها".

من جهتها، أعلنت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية المحترفة لكرة القدم، عن موعد إصدار قراراتها بشأن تعرّض الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، لهتافات عنصرية، خلال مباراة فريقه أمام "ريمس"، الأسبوع الماضي.

ونشرت لجنة الانضباط، اليوم الخميس، بيانًا، جاء فيه أنها: "قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية المحترفة لكرة القدم وضع ملف التصرفات الصادرة عن مشجعي نادي ستاد ريمس، خلال مباراة ريمس وستاد بريست، قيد التحقيق، وسيتم اتخاذ القرار النهائي يوم الأربعاء 9 آذار/مارس المقبل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"بريست" يفتح تحقيقًا في الهتافات العنصرية التي تعرض لها بلايلي

الاتحاد الجزائري يُدين هتافات عنصرية ضد بلايلي بأحد ملاعب فرنسا