20-أكتوبر-2023
.

اللاعب الجزائري رامي بن سبعيني (تصوير: كريستيان فيرهين/Getty )

أوضحت إدارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أن تضامن لاعب المنتخب الوطني رامي بن سبعيني، مع القضية الفلسطينية على مواقع التواصل الإجتماعي لا يمثل أي مشكلة للنادي.

إدارة نادي نيس الفرنسي كانت قد قررت إيقاف اللاعب يوسف عطال إلى إشعار آخر

وأكد مدير العلاقات في دورتموند، دانيال لورشر، بأن خطوة مدافع "الخضر"، لن تكون لها أي عواقب في المستقبل عكس ما تم تداوله في الآونة الأخيرة في الإعلام الألماني.

وأوضح دانيال لورشر في تصريح لموقع "ruhrnachrichten" الألماني بأن بن سبعيني أكد لإدارة الفريق بأنه يظهر فقط تضامنه مع السكان المدنيين الفلسطينيين.

وكان بن سبعيني قد نشر صورة له رفقة كل من زميله توقاي وزرقان، بـ "الكوفية" الفلسطينية، بعد ودية الرأس الأخضر، وهو ما جعل الجميع يتحدث عن إمكانية معاقبته، بعدما طالت العقوبات كل اللاعبين العرب الذين أعلنوا دعمهم فلسطين في أنديتهم الأوروبية.

وكانت إدارة نادي نيس الفرنسي قد قررت إيقاف اللاعب يوسف عطال إلى إشعار آخر، رغم اعتذاره عن المنشور الذي أبدى من خلاله تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وتعرف فرنسا في الآونة الأخيرة حالة من التشدد عندما يتعلق الأمر بدعم فلسطين سواءا في الميدان الرياضي أو في المجالات الأخرى عكس ألمانيا التي بقى موقفها حياديا إلى أبعد الحدود على مستوى نوادي كرة القدم.

الجدير بالذكر، أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني انتقل خلال الميركاتو الصيفي الماضي من بوروسيا مونشنغلادباخ إلى صفوف بوروسيا دورتموند.