08-أكتوبر-2023
طوفان الأقصى

(الصورة: GETTY)

استنكر مجلس الأمة، الأحد، استمرار النفاق الدولي الذي يكيل بمكيالين في تعامله مع القضية الفلسطينية العادلة، بعد تجدّد العدوان على قطاع غزة.

مجلس الأمة أشاد بصمود وتماسك ووحدة الشعب الفلسطيني

وقال بيان لمجلس الأمة، إنّه "يتابع، ببالغ القلق، تجدّد العدوان الغاشم للاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني الباسل في قطاع غزة الذي أمسى مسرحًا لهوان دولي مخجل أمام غطرسة استعمارية متزايدة."

كما نّدد بشدّة بهذه الاعتداءات المشينة، مستنكرًا "استمرار النفاق الدولي الذي يكيل بمكيالين في تعامله مع القضية الفلسطينية العادلة، وذلك عبر التماطل المقصود والانحياز المفضوح، والتبرير المخزي للدموية الصهيونية وجرائمها ضد الإنسانية."

وأشاد المجلس بصمود وتماسك ووحدة الشعب الفلسطيني، في مواجهته للبطش الاستيطاني الصهيوني الممنهج، داعيًا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته تجاهه عبر حمايته وتمكينه من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف."

كما يُهيب بالهيئات الأممية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، إلى العمل على فرض احترام المواثيق الأممية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الاعلان العالمي لحقوق الانسان، من خلال وضع حدّ لاحتقار المحتل الصهيوني للشرعية الدولية، بحسب المصدر.

كما يدعو مجلس الأمة البرلمانيين في كافة أنحاء العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني، والتضامن معه والدفاع عن قضيته العادلة في كافة المنابر البرلمانية الاقليمية والدولية، تجسيدا لرسالة البرلمانات، وتحقيقا للمقاصد النبيلة للدبلوماسية البرلمانية.

والسبت، أدانت الجزائر، الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة، التي أودت بحياة العشرات من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني الأبرياء.

وجدّدت "الطلب بالتدخل الفوري للمجموعة الدولية من خلال الهيئات الدولية المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة والإجرام الذي جعل منهما الاحتلال الصهيوني سمة من سمات احتلاله للأراضي الفلسطينية".

وأبرزت الجزائر، عبر بيان الخارجية، قناعتها بأنّ "الاحتلال الاستيطاني الصهيوني هو لبُّ الصراع العربي-الإسرائيلي وأن إنهاء ما ينجر عن هذا الصراع من محن وويلات ومآسي يكمن لا ريب في الاستجابة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وفي حصيلة محيّنة، أسفرت الغارات الصهيونية على قطاع غزة عن ارتقاء 256 شهيدًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 آخرين، وفقًا لموقع "الترا فلسطين".

وفي الجانب الآخر، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء عملية طوفان الأقصى في محيط غزة إلى 400، وعدد الجرحى 2048، في حصيلة غير نهائية.