16-مارس-2023
صيدال

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، عن إنهاء مهام العديد من المدراء ورؤساء الأقسام بمجمع صيدال، بقرار من مديرة الشركة أقاسم فاطوم.

الوزير علي عون أكد أن استمرارية الخدمة سيتم ضمانها من قبل إطارات معينين بالنيابة

وذكر بيان للوزارة أنه عملا بتوجيهات الرئيس عبد عبد المجيد تبون الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الوطني وإعادة تأهيل مجمع صيدال وعملا بتعليمات الوزير علي عون، أنهت المديرة العامة للمجمع فطوم أقاسم مهام العديد من المدراء ورؤساء الأقسام.

وأوضح البيان أن استمرارية الخدمة سيتم ضمانها من قبل إطارات معينين بالنيابة، في انتظار إعادة نشر الكفاءات بالمجمع لتمكينه من تحقيق الأهداف المحددة المسطرة ضمن برنامج التطوير الخاص به.

وظهر وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، في قمة الغضب بعد زيارته لوحدة إنتاج تابعة لمجمع صيدال، بشرشال في ولاية تيبازة، متوعدا المسؤولين بإجراءات ردعية وإنهاء مهام وعملية تطهير واسعة ستطول المجمع.

وخاطب الوزير مديرة صيدال في فيديو انتشر على نطاق واسع بالقول: توقفي عن الكذب علي.. في كل مرة تعدوني بالإصلاح ولا تنفذون.

واتهم الوزير المسؤولين في ندوة صحفية، بسوء التسيير، وقلة استغلال أدوات الإنتاج بتصنيع فئتين علاجيتين، متأسفا للتبعية المالية لهذه الوحدة إلى المجمع كونها لا تحقق أرباحا رغم أنها تعد جوهرة صناعية بامتياز، حسبه.