06-أكتوبر-2023
السفير الإيطالي بالجزائر، جيوفاني بولييزي (الصورة: الشروق)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد السفير الإيطالي لدى الجزائر، جيوفاني بوليزي، أن إيطاليا باتت بخدماتها القنصلية الأكثر انتشارًا في البلاد، بعد افتتاحها مركزًا جديدًا في بجاية. 

أنفق الجزائريون على تأشيرة شنغن إيطاليا، مبلغ 1.4 مليون يورو

ووفق وكالة الأنباء الإيطالية، فقد أشرف السفير الإيطالي على افتتاح المركز  الثامن للتأشيرات في بجاية شرق الجزائر، ليؤكد أن بلاده هي الدولة التي تقدم الخدمات القنصلية الأكثر انتشارا في الجزائر.

وفي السنة الماضية، أنفق الجزائريون على تأشيرة شنغن إيطاليا، مبلغ 1.4 مليون يورو حيث تم تقديم 17814 طلبًا للحصول على التأشيرة عبر القنصليات الإيطالية.

وكانت إحصائية أخيرة، قد كشفت عن تحصيل مراكز تأشيرة شنغن في الجزائر التابعة لمختلف قنصليات الدول الأوربية، 31.3 مليون يورو سنة 2022 ما يعادل 500 مليار سنتيم بسعر الصرف الرسمي.

وذكر موقع فيزا إنفو أن الجزائريين قدموا ما مجموعه 392053 طلب تأشيرة إلى قنصليات دول شنغن في عام 2022، ما ولّد مداخيل تعادل 31.3 مليون يورو في رسوم طلب التأشيرة، باحتساب أن طلب تأشيرة شنغن يكلف 80 يورو.

من جانب آخر، وخلال زيارته لبجاية، توقف السفير في جامعة الولاية، حيث تم تسليط الضوء مع رئيس الجامعة بوعلام سعيداني، على أشكال جديدة للتعاون لتعزيز التدريب الأكاديمي وبرامج التبادل الثنائي وتعليم اللغة الإيطالية في المنطقة.

وقد تضمن اللقاء مع والي بجاية، كمال الدين خربوش، استعراض أهم الملفات الثنائية، مع التأكيد على تميز الشراكة الجزائرية-الإيطالية مع إيلاءاهتمام خاص لقطاع البنية التحتية.

وأكد والي بجاية على الإمكانات الجديدة المرتبطة بافتتاح منطقة صناعية جديدة على مستوى الولاية والتدشين الأخير للربط بين الطريق السيار مع الجزائر العاصمة لتسهيل النقل متعدد الوسائط.

 

 

دلالات: