03-أكتوبر-2023
إيمان خليف (فيسبوك/الترا جزائر)

أكدت الملاكمة إيمان خليف، بأن هدفها في الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 هو التتويج  بالميدالية الذهبية، بعدما فشلت في نسخة طوكيو 2020، واحتلت المركز الخامس. 

خليف: التحضير للأولمبياد لا يكون في سنة أو سنتين

وقالت خليف في تصريحات خصت بها قناة "أبو ظبي الرياضية": هذا الصدد: "تأهّلت للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي. بعد حصولي على الميدالية الذهبية، وفخورة جدًا بهذا الانجاز، وسأعمل على التحضير جيدًا لهذا الحدث الكبير". 
وأضافت الملاكمة الجزائرية: "حلمي ميدالية ذهبية، والأكيد أنه سيكون هناك منافسين كبار وأبطال عالميين، ولكن أنا كذلك، ستكون لي كلمتي من أجل نيل الميدالية". 
ولم تخف البطلة، إيمان خليف، بأنها تلقت دعمًا كبيرًا من طرف الدولة الجزائرية من أجل تحقيق هذا الهدف والتتويج في أولمبياد باريس 2024. وتابعت في هذا السياق "بالنسبة لبرنامج التحضيرات فالدولة الجزائرية، قدمت لي مشروع بطلة أولمبية، هو جديد في الجزائر.. طورت مهاراتي في بطولتي إسنطبول ونيودلهي، وسأواصل مشروعي بتربصات ودورات دولية، لأكون أكثر جاهزية.
مستطردة: "التحضير للأولمبياد لا يكون في سنة أو سنتين، وإنما خلال عهدة أولمبية كاملة تستمر لـ 4 سنوات". 
وتعي خليف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، وختمت في هذا السياق "أولمبياد باريس حِمل كبير، وكل الشعب الجزائري ينتظرني.. واعية بالمسؤولية وأتمنى التوفيق من الله لتمثيل بلادي".