05-يوليو-2024
المدارس الابتدائية

مدرسة ابتدائية

وقّعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على اتفاقية مع مؤسسة اتصالات الجزائر، لربط المدارس الابتدائية عبر جميع ولايات الوطن بشبكة الأنترنت.

الاتفاقية ستؤطر توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لفائدة المدارس الابتدائية من خلال الاشتراكات المتعلقة بالهاتف والأنترنت

 وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق أنّ هذه الاتفاقية ستؤطر توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لفائدة المدارس الابتدائية من خلال الاشتراكات المتعلقة بالهاتف والأنترنت.

واعتبر أنّ توقيعها في غمرة الاحتفالات المخلدة بالذكرى الـ 62 لعيدي الاستقلال والشباب، أتى تكريساً لمسار الالتزام بالرقي بالمدرسة الجزائرية باعتبارها شعلة العلم وركيزة الوطنية والمواطنة.

وذكر في السياق ذاته أنّ رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، "ما فتئ يؤكد في العديد من المناسبات على ضرورة إيلاء أقصى العناية لتوفير العوامل المناسبة للتحصيل العلمي وتوفير الشروط المناسبة لضمان تمدرس جيد لأبناء هذا الوطن المفدى وتعميمها عبر كل مناطق الوطن دون تمييز أو إقصاء".

من جهته، أبرز الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف بحسبه لضمان "أفضل خدمات الاتصال المتعلقة بالهاتف والانترنت في المدارس الابتدائية عبر الوطن".