26-سبتمبر-2023
(الصورة: فيسبوك) رئيس الجمهورية يستقبل رئيس "فاف"

(الصورة: فيسبوك) رئيس الجمهورية يستقبل رئيس "فاف"

يسير الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى سحب طلب الترشح لاحتضان كأس أفريقيا طبعتي 2025 و2027 وذلك التفرغ لترتيب بيت الكرة الجزائرية بعد قدوم رئيس جديد.

جاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن  صادي قدّم تصوره لتطوير كرةالقدم الجزائرية والنهوض بها

وتشير مصادر "الترا جزائر" إلى أنّ "فاف" ستصدر بيانا في الساعات القادمة ترسم فيه انسحابها من سباق الترشح لاحتضان كأس أفريقيا لطبعتي 2025 و2027.

والإعلامي الرياضي حفيظ دراجي في منشور له على فيسبوك، إنّه " كما كان منتظرا، الاتحاد الجزائري لكرة القدم يخاطب الكاف رسميا، ويعلن سحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 و 2027 ، لأنه لم يعد من أولوياته، ويفضل التركيز على تنظيف البيت الكروي، وإعادة بعث الكرة الجزائرية، والسعي إلى الفوز بالألقاب القارية أينما نظمت" .

وكان وليد صادي قد حضي باستقبال رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بعد أيام قليلة من انتخابه ما يعني عزم الدولة الجزائرية على تنظيف البيت.

وكتب وليد صادي على منصة "إكس": " تشرفت باستقبال السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي حظاني بهذا اللقاء المثمر، الإيحابي والبناء، إثر انتخابي على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن  صادي قدّم تصوره لتطوير كرة القدم الجزائرية والنهوض بها في الوقت الذي قدم لرئيس تبون لصادي تهانيه وتشجيعاته لتحقيق هذا الهدف.

وستجتمع الجنة التنفيذية للكاف يوم 27 أيلول/سبتمبر للإعلان عن البلد الذي سيتضيف نهائيات كأس أفريقيا 2025، كما سيتم في نفس اليوم الإعلان كذلك عن البلد الذي سيحظى بشرف استضافة نهائيات كأس أفريقيا لسنة 2027.

.