09-سبتمبر-2023
صادي

وليد صادي لحظة إيداعه ملف الترشّح لرئاسة الفاف (الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، عن قائمة المترشّحين لانتخابات رئاسة "فاف"، خلفًا لجهيد زفيزف المستقيل من منصبه.

الاتحاد الجزائري: إلغاء ملف مدوار بسبب المستوى الدراسي وإيغيل لعقوبة رياضية خطيرة سابقة

ونشر الاتحاد الجزائري، بيانًا، للجنة الانتخابات، عبر موقعه الرسمي، جاء فيه أنّ "اللجنة وافقت على ملفٍ واحد يخصّ المتشرح وليد صادي وقائمته التي تضم 13 عضوا."

ملف

كما أوضح بأنّ اللجنة استلمت ملفات 5 مترشحين، وهم: وليد سعدي ومزيان إيغيل وعبد الكريم مدوار وقدور ضيف وعبد الكريم بن عيدة.

وأبرزت اللجنة بأنّها بعد دراسة الملفات تبيّن أن ملفَّي ضيف وبن عيدة غير مُطابقين للوائح، ودون قائمة (أعضاء المكتب الفيدرالي). فيما لم تقبل وكالة ودادية اللاعبين الدوليين القدماء التي قدّمها إيغيل، ناهيك عن عقوبة رياضية وُصفت بـ "الخطيرة"، تعرّض لها في تاريخ سابق.

أمّا بالنسبة لملف رئيس الرابطة المحترفة  لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، فتم إلغاؤه بسبب "عدم امتلاكه لمستوى جامعي وتعرّضه سابقا لِعقوبة رياضية خطيرة"، وفق المصدر.

وسيكون أمام أصحاب الملفات الملغاة آجال إيداع الطعون يومي 9 و 10 أيلول/سبتمبر الجاري، على أن يُعلن عن نتائج دراسة الطعون يوم 12 من الشهر الجاري.

وبقبول ملفّه وحيدًا، سيحظى وليد صادي بتزكية الجمعية العامة للاتحاد الجزائري في، وهو السيناريو الذي أتى بالرئيس المستقيل جهيد زفيزف في 2022، وسابقه شرف الدين عمارة في 2021.