17-يوليو-2020

62 مريضًا متواجدون في العناية المركزة بمختلف المستشفيات (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن تسجيل 593 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 21948 حالة موزعة عبر 48 ولاية.

انخفاض في أعداد الوفيات بتسجيل خمسِ حالات في 24 ساعة

وكشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، في اللقاء الإعلامي اليومي عن تسجيل 5 وفيات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1057 وفاة.

وأضاف فورار أن 73 بالمائة من الوفيات تخص الاشخاص البالغين من العمر 60 سنة فما فوق؛ وتشير أرقام الوفيات إلى انخفاضٍ لأول مرة منذ أسابيع، لكن من السابق لأوانه الحكم لأن الأرقام تبقى غير مستقرة.

وأوضح المتحدث بأنّ "35 ولاية سجلت نسبة أقل من المعدل الوطني، في حين أن 10 ولايات لم تسجل بها أي حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشار في الصدد إلى أنّ "15 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و 23 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وبخصوص حالات التعافي، قال مسؤول وزارة الصحة إن "عدد المتماثلين للشفاء بلغ 15.430، بعد إحصاء شفاء 323 مصابًا في الساعات الماضية".

وأكد الدكتور فورار أن 62 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وفي عرضه للأرقام ركّز فورار على الارتفاع الذي عرفته ولايتي وهران بتسجيلها 89 حالة إصابة جديدة والعاصمة 80 حالة، وهو ما يعكس تصاعد منحى الإصابات اليومية بالولايتين، بعد أن كانت أعلى الحالات تُسجل في مدن أخرى مثل بسكرة وباتنة وسطيف.

ولمواجهة توسع عدوى كورونا، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان الجمعة، تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي ببلديات الوادي وجامعة المغير وكوينين في ولاية الوادي، لمدة 10 أيام ابتداء من السبت القادم.

وينجر على الحجر الجديد التوقيف الشامل لكل الأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك توقيف حركة نقل المسافرين والسيارات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتوى جديدة للجنة الإفتاء.. كسر الحجر الصحّي حرام

كورونا.. تعديل أوقات الحجر المنزلي في 4 بلديات بالوادي