25-فبراير-2021

شركة سوناطراك تعدُّ الممول الأول لنادي مولودية الجزائر (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

التمس ممثل النيابة بمحكمة بئر مراد رايس، أحكاما ما بين 6 أشهر و4 سنوات حبسا نافذا، ضد أنصار مولودية الجزائر الذين اقتحموا مقر شركة سوناطراك الوطنية.

حادثة الهجوم على مبنى سوناطراك أطاحت بـ4 مسؤولين في جهاز الشرطة بالعاصمة

ويتابع هؤلاء الأنصار بتهم تحطيم أملاك الدولة، والتجمهر ومحاولة الحرق، وذلك عن وقائع تعود ليوم الفاتح شباط/فيفري الماضي بمقر الشركة الوطنية سوناطراك الواقع بحيدرة في أعالي العاصمة.

وتسببت هذه الحادثة التي وثقتها صور فيديو، في صدمة لدى الرأي العام، بالنظر إلى تجرؤ هؤلاء الأنصار على اقتحام الشركة الأهم في الجزائر ودخولهم إلى إلى البهة وتكسيرهم بعض الممتلكات.

ودفع ثمن هذه الحادثة، 4 من إطارات ومسؤولي جهاز الشرطة على مستوى الجزائر العاصمة، بعد أن قرر المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، إنهاء مهامهم.

وشمل القرار وفق ما نقلت صحيفة النهار، رئيس أمن دائرة بئر مراد رايس، إلى جانب رئيس الأمن الحضري لحيدرة، كما تقرر إنهاء مهام مسؤول استعلامات الشرطة على مستوى أمن دائرة بئر مراد رايس، ورئيس أمن دائرة باب الوادي في قلب العاصمة.

وتعد شركة سوناطراك الممول الأول لنادي مولودية الجزائر الذي يعتبر أشهر الفرق الجزائرية وأكثرها شعبية على الإطلاق.

وفي الفترة الأخيرة، يمر هذا النادي العريق بأزمات كثيرة جعلت الأنصار يصبون حام غضبهم على المسيرين الذي تملك شركة سوناطراك سلطة في تعيينهم وإقالتهم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عندما نقلب صفحة الرياضة.. من الملايير إلى البؤس

أنصار النوادي الجزائرية.. من الميادين إلى مواقع التواصل الاجتماعي