10-يوليو-2023

(صورة أرشيفية/ GETTY)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مؤسسة الجزائرية للطرق السيارة اكتمال الطريق نحو ولاية بجاية الساحلية شرق البلاد، مما سيخفف أزمة زحام خانقة خاصة في هذا الوقت من العام.

الطريق يختصر نحو 3 ساعات من الزمن بالنسبة للقادمين الجزائر العاصمة

وقالت المؤسسة في بيان لها، إنها تسجل بارتياح كبير، انتهاء الأشغال الخاصة بإنجاز مقطع الطريق السيار تاقريت تيمزريت للمنفذ الرابط بين بجاية والطريق السيار شرق-غرب عند نقطة أحنيف بولاية البويرة.

وأبرزت أن هذا المقطع يمتد على مسافة 16 كلم من النقطة الكيلومترية 32 إلى 48، وهو يتضمن النفق الجديد لسيدي عيش بطول 1660 متر، والذي تم تجهيزه بأنظمة الأمن والسلامة، من خلال وضع المعدات الكهربائية وأجهزة المراقبة والتهوية ووسائل الإنارة بالإضافة إلى نظام الارسال راديو وهاتف الطوارئ الضرورية للاستغلال الآمن للمنشأة الفنية، طبقا لشروط ولوائح السلامة للأنفاق ووفق المعايير الدولية.

وفي هذا الإطار، قالت المؤسسة إن المصالح التقنية للجزائرية للطرق السيارة، المكلفة بمشروع المنفذ، مع شركائها بصدد الانتهاء من المرحلة الأخيرة والحاسمة من حيث التأكد من جاهزية النفق الجديد للاستغلال الأمن والتي تشمل التجارب التقنية لنظام الحماية ضد الحرائق داخل النفق.

وأكدت أن هذه التجارب ضرورية لضمان أمن وسلامة مستعملي الطريق السيار وهي تشكل المحطة الأخيرة تحسبا لوضع النفق المجهز المذكور والمقطع المعني حيز الخدمة عن قريب.

ومن شأن دخول هذا الطريق الذي شهد تأخرًا كبيرًا في الأشغال، الخدمة بشكل كامل أن يفك الخناق على ولاية بجاية ويختصر نحو ثلاث ساعات من الزمن بالنسبة للقادمين الجزائر العاصمة.