10-نوفمبر-2021

قائمة حكيم بلحسل فازت بقيادة الهيئة الرئاسية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

ندّدت جبهة القوى الاشتراكية بما وصفته تعنت وتماطل مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لولاية الجزائر، في تطبيق الأحكام الصادرة عن العدالة المتعلقة بإعادة عدد من مرشحيه إلى القوائم.

دعا أقدم حزب معارض في الجزائر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للنظر بشكل مستعجل في هذه التجاوزات

وسجّل "الأفافاس" أسفه لهذا "التجاوز" على الرغم من وجود تعليمة من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يأمر فيها المندوبين الولائيين الواقعين تحت سلطته بالتنفيذ الفوري لكل القرارات والأحكام القضائية على اختلاف مستوياتها.

ودعا أقدم حزب معارض في الجزائر، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للنظر بشكل مستعجل في هذه التجاوزات وآثارها الوخيمة، مشيرا إلى أنها ملزمة بتحمل مسؤليتهما كاملة تجاه متابعة وتنفيذ ما يصدر عنها من تعليمات.

وجدّد الحزب وقوفه وتضامنه مع كل مرشحيه الذين "طالتهم شتى أنواع الضغوط والتعسف"، مشيدًا بدور الذين انخرطوا في التعبئة الشعبية لصالح الحزب خلال الحملة الانتخابية الجارية.

وليست المرة الأولى التي يندد فيها الأفافاس بعمليات الإقصاء التي طالت مرشحيه، فقد ذكر في بيان سابق، أنه يرفض "التسيير الأمني المفرط للعملية الانتخابية .."، إذ اعتمدت حسبه، سلطة الانتخابات كليًا على التقارير الأولية المتأتية من المصالح الأمنية دون أدلة مادية قطعية أو أحكام قضائية نهائية، وهو ما يتنافى وما ورد في المادة 184 من قانون الانتخابات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأفافاس يشارك في المحليات وعينه على مواجهة "الماك"

مراجعة قوائم الانتخابات المحلية تنطلق يوم 5 سبتمبر