27-نوفمبر-2021

يوسف أوشيش، الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: البلاد)

قالت جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس" إنها رصدت عبر هياكلها المحليّة عديد التجاوزات، التي شابت العملية الانتخابية في ساعاتها الأولى، ما يؤثر على نزاهتها.

الحزب المعارض أكد أن التجاوزات ستضرب نزاهة الانتخابات

وأفاد بيان للأفافاس، أن الحزب سجّل غلقًا لمراكز الاقتراع إلى ساعات متقدمة من النهار مثلما حدث في أحد  المراكز ببلدية بئر خادم بولاية الجزائر، وتأخُرا في فتحها ببلدية طلمين بولاية تيميمون.

وأضاف بيان الحزب أن مراقبيه سجّلوا أيضًا غياب أوراق الاقتراع الخاصة بجبهة القوى الاشتراكية في مراكز انتخابية بولاية قسنطينة.

"أما في حالة أخرى ببلدية حيدرة بولاية الجزائر، وقفنا على عدم تطابق الأوراق مع معايير العملية الانتخابية ما يعرضها للإلغاء"، أشارت الجبهة.

كما لاحظ الحزب أيضًا، وفق البيان، "سوء للتنظيم وفوضى داخل المراكز الانتخابية بعديد المراكز بولاية بومرداس".

كما تأسف "الأفافاس"، عن حدوث عراقيل إدارية تتمثل في منع مناضلين ومتعاطفين مع الحزب من التصويت بولاية البويرة بالرغم من كونهم مسجلين بالبطاقية البلدية للانتخابات واستظهارهم لبطاقة الهوية لدى مكاتب الاقتراع المسجلين بها وفقا للتعليمة الصادرة من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في هذا الصدد.

وختمت جبهة القوى الاشتراكية، بيانها بـ"التنديد بهذه التجاوزات"، مطالبة، السلطة التي يقع على عاتقها تنظيم الانتخابات، بالتدخل الفوري لوضع حد لها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقري: لاحظنا علامات النجاح في الحملة الانتخابية

سلطة الانتخابات تكشف عن أوّل تجاوز في الانتخابات المحلية