27-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

التقى الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش،  الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، في إطار المشاورات التي باشرها "الأفافاس" مع الأحزاب السياسية .

يواصل حزب "الأفافاس" عرض مبادرته السياسية على القوى الفاعلة في البلاد

وأفاد بيانٌ للحزب أنّه "في إطار المشاورات التي باشرتها جبهة القوى الاشتراكية مع الأحزاب السياسية بهدف الوصول بصفة جماعية إلى أرضية توافقية حول القضايا و المسائل الوطنية ذات الأهمية البالغة و الأولوية و بلورة رؤية مشتركة عنها، التقى اليوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023 الأمين الوطني الأول، يوسف أوشيش بالأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون والتي كانت مرفوقة بقياديين عن الحزب".

وأشار البيان إلى أنه "بالإضافة إلى عرض رؤية "الأفافاس" حول أهداف هذه المشاورات و إطارها العام، تناولت هذه المحادثات الثنائية الوضع السياسي الوطني العام والسياق الإقليمي والدولي الحساس، كما تم التطرق إلى السبل والكيفيات التي من شأنها تعزيز العمل الحزبي المشترك في إطار التشاور والحوار الجدي والصريح بغية مواجهة التحديات التي تعترض الطبقة السياسية و بهدف إعادة الاعتبار للسياسة وإحياء النقاش الوطني حول القضايا و المسائل الوطنية ذات الأهمية".

في الصدد، يُضيف البيان ذاته، اتفق الطرفان على الإبقاء على قنوات التواصل مفتوحة ومضاعفة اللقاءات لما يعود بالفائدة على الجميع.

وفي الأسبوع الأخير، عرضت جبهة القوى الاشتراكية مبادرتها السياسية على قيادات أحزاب حركة مجتمع السلم وجبهة المستقبل وجيل جديد في انتظار لقاء أحزاب ومنظمات في المجتمع المدني مستقبلا.