26-سبتمبر-2023

أوشيش الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت جبهة القوى الاشتراكية عن تنظيمها تجمعًا شعبيًا يوم السبت 30 أيلول/سبتمبر بالجزائر العاصمة احتفالًا بذكرى تأسيس الحزب الستين.

تتزامن هذه الاحتفالية مع تحضير الحزب لإطلاق مبادرة سياسية تهدف إلى إعادة الاعتبار للسياسة ولقيم الحوار والمصالحة الحقيقية

وذكر "الأفافاس" في بيان له أن هذه الاحتفالية التي ستقام بقاعة ابن خلدون ستكون مناسبة للعودة إلى المسار النضالي الثري للأفافاس وفرصة للتأكيد بالتزاماته  وتجنده الدائم  والمتواصل  تجاه الشعب والوطن.

وتتزامن هذه الاحتفالية مع تحضير الحزب لإطلاق مبادرة سياسية تهدف حسب أمينه الأول يوسف أوشيش إلى إعادة الاعتبار للسياسة ولقيم الحوار والمصالحة الحقيقية في مواجهة سياسات الغلق الممنهج وتنامي الخطاب الشعبوي والمتطرف.

وفي الأسبوع الأخير، عرضت جبهة القوى الاشتراكية مبادرتها السياسية على قيادات أحزاب حركة مجتمع السلم وجبهة المستقبل وجيل جديد في انتظار لقاء أحزاب ومنظمات في المجتمع المدني مستقبلا.

ويقول الأفافاس إن مبادرته السياسية تتوجه لكل القوى السياسية التي تلتزم في آن واحد، بالدفاع عن دولة القانون والحريات والعدالة الاجتماعية وبالمواجهة الحازمة، وبكل الصرامة المطلوبة عندما يتعلق الأمر بمحاولات، داخلية أم خارجية، تهدف إلى المساس بسلامة ووحدة البلاد وبالدولة ومؤسساتها وتحت أي ذريعة كانت.

ويعود تأسيس الأفافاس وهو أقدم حزب معارض في الجزائر إلى تاريخ 29 أيلول/سبتمبر 1963 على يد الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد خلال فترة الرئيس السابق أحمد بن بلة.