الأفافاس يعلن مشاركته في انتخابات مجلس الأمة

الأفافاس يعلن مشاركته في انتخابات مجلس الأمة

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت جبهة القوى الاشتراكية، المشاركة في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، ودعت هياكلها الوطنية والمحلية لإنجاح هذا الحدث السياسي.

سبق للأفافاس الفوز بعضوية مجلس الأمة في الانتخابات السابقة

وجاء قرار الأفافاس بالمشاركة، عقب اجتماع القيادة الوطنية الموسعة للحزب يوم 12 يناير/كانون الثاني 2022 والذي شهد حسب بيان الحزب نقاشا ثريا ومسؤولا انتهى باتخاذ هذا القرار.

وتقرر في  هذا الاجتماع، اعتماد انتخابات حزبية تمهيدية بدور واحد على مستوى كل ولاية من أجل اختيار مرشح الحزب، على أن تكون هذه الانتخابات يوم الجمعة أو السبت على أقصى تقدير.

وتعد مشاركة الأفافاس تطورًا طبيعيًا في موقفه من الانتخابات بعد قرار دخول الانتخابات المحلية الأخيرة التي أسفرت عن فوزه بمقاعد في المجالس المنتخبة البلدية والولائية.

وسبق للأفافاس الفوز بعضوية مجلس الأمة في الانتخابات السابقة، حيث يمثله أربع سيناتورات في المجلس الحالي، يمثلون صوت المعارضة الوحيد.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد حددت موعد انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة يوم 5 فيفري/شباط، وهي آخر محطة في مسار تجديد المؤسسات المنتخبة.

ويعتبر هذا القرار امتدادًا منطقيًا لإجراء الانتخابات المحلية الأخيرة التي أسفرت عن أعضاء المجالس المنتخبة الولائية والبلدية، والذين يحق لهم دون غيرهم التصويت والترشح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفافاس" يُحضّر لاتفاقية وطنية تتيح الخروج من الأزمة

"الأفافاس" يتشاور مع مقري حول الحوار الوطني