05-سبتمبر-2022

(الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

نددت جبهة القوى الاشتراكية، بالمحاولات المتكررة  وبالإصرار غير المؤسس لممثلي الإدارة على مستوى المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس للحيلولة دون وصول "الأفافاس" إلى رئاسة المجلس الشعبي لبلدية بئر خادم بالعاصمة.

الحزب دعا إلى الوقف الفوري  للتجاوزات والإملاءات الصادرة من ممثلي الإدارة المحلية والتي تنتهك مبدأ الحياد

وقال "الأفافاس" في بيان له إن هذه المحاولات تأتي على الرغم من فوز قائمة الحزب في الانتخابات المحلية الماضية، والتي افتكت الصدارة، سواءً من حيث عدد المقاعد أو من حيث عدد الأصوات المتحصل عليها.

وأبرز الحزب أنه تفاجأ مرة أخرى إثر شغور منصب رئيس المجلس الشعبي البلدي للبلدية، لدواعي قانونية، بتحيز ومناورات ممثلي الإدارة المحلية ولجوئهم من جديد إلى نفس الأساليب والممارسات السابقة  لقطع الطريق على الأفافاس لرئاسة المجلس الشعبي البلدي.

وذكر "الأفافاس" أنه يندد بالتماطل غير المبرر والمريب  في عقد جلسة للمجلس الشعبي البلدي لبلدية بئر خادم بكافة أعضائه لانتخاب رئيس بلدية مستخلف، وبمحاولة توجيه عملية الاقتراع والتأثير على الاختيار الحر لأعضاء المجلس بممارسة شتى أنواع الضغوطات عليهم، في انحياز صارخ لصالح مترشح معين و في ضرب صارخ لمبادئ حياد الإدارة واحترام الإرادة الشعبية واستقلالية المجالس الشعبية المنتخبة.

ودعا الحزب إلى الوقف الفوري  للتجاوزات والإملاءات الصادرة من ممثلي الإدارة المحلية والتي تنتهك مبدأ الحياد، والإسراع  في استدعاء جلسة المجلس لانتخاب رئيس بلدية مستخلف وفق لأحكام القانون لاسيما المادتين 65 و 72 من قانون البلدية، وفي أجواء من الشفافية والحياد.

وكان "الأفافاس" وهو أقدم حزب معارض في الجزائر، قد شارك في الانتخابات المحلية الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بعد مقاطعته للانتخابات التشريعية والرئاسية في السنوات الأخيرة.