18-سبتمبر-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

أمر قاضي التحقيق بإيداع أرزقي أرزقي رئيس بلدية فريحة التابعة لولاية تيزي وزو والمنتمي لحزب جبهة القوى الاشتراكية الحبس المؤقت.

جبهة القوى الاشتراكية  عبرت عن تضامنها الكامل مع رئيس بلدية فريحة

وعبرت جبهة القوى الاشتراكية في بيان لها عن تضامنها الكامل مع رئيس بلدية فريحة وأكدت وقوفها التام معه وطالبت بالإفراج الفوري عنه.

وقال بيان للحزب المعارض إنه " يعبر عن تضامنه الكامل مع رئيس بلدية فريحة ويؤكد وقوفه التام معه وكذلك يطالب بالإفراج الفوري عنه".

وتابع بيان الحزب "وإذ يندد "الأفافاس" بهذا الاعتقال فإنه أيضا يجدد تنديده باللجوء المتكرر لإجراء الحبس المؤقت الذي لطالما كان استثناءً قانونيا وليس قاعدة، خاصة إذ تعلق الأمر بممثلي الشعب أو قضايا الحريات والرأي".

من جهة أخرى، نبّه "الأفافاس" إلى عدم توظيف واستعمال قضية الحال للضغط والتأثير على قرارات رئيس بلدية فريحة فيما يتعلق بتسييره للشأن المحلي، وهو المعروف باستماته في الدفاع عن صلاحياته وعن العقار العمومي في إقليم اختصاصه.

وقالت مصادر متطابقة أن قرار وضع رئيس بلدية فريحة، المنتخب عن حزب حبهة القوى الاشتراكية، "الأفافاس"، في الحبس في أعقاب مزاعم قيام الرجل الأول في بلدية فريحة "بالاعتداء على قائد فرقة للدرك الوطني بفريحة"..

وهو الحادث الذي وقع الأربعاء الماضي، عند قيام فرقة للدرك الوطني بتنفيذ قرار قضائي باستعمال القوة العمومية تخص نزاع حول وعاء عقاري تابع لمقاول حيث قدموا لتنفيذ قرار بهدم بناية، وهو ما رفضه رئيس البلدية ما أدى إلى حدوث مناوشات بينه وبين قائد الدرك والمحضر القضائي.