09-أكتوبر-2020

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي اليوم الجمعة بسكيكدة، إلى التصويت بـ "نعم" على مشروع الدستور، الذي سيعرض للاستفتاء الشعبي في الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل معتبرًا أنّه "بوابة للإصلاحات في مختلف المجالات والقطاعات".

بعجي: أغلبية مواد مشروع التعديل الدستوري تستجيب لتطلعات بناء جزائر جديدة

وأوضح بعجي، خلال لقاء جمعه بمناضلي تشكيلته السياسية بقصر الثقافة مالك الشبل بمدينة سكيكدة، أن "القوانين العضوية الصادرة عن مشروع التعديل الدستوري، ستعمل على تقديم إصلاحات في كل المجالات، يأتي في صدارتها المجال السياسي إضافة إلى القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

وشرح بعجي أن هذا المشروع، يستهدف إنشاء محكمة دستورية ستعمل على مراقبة مدى دستورية القوانين بالإضافة إلى إعطاء مكانة أكبر للأحكام الدستورية، مؤكدًا بأن تشكيلته السياسية "تدعم هذا المشروع".

وأضاف الأمين العام للحزب العتيد، أن "أغلبية مواد مشروع التعديل الدستوري تستجيب لتطلعات بناء جزائر جديدة" موضحًا بأن "هذا المشروع الذي سيقترح للاستفتاء الشعبي، يعد في مستوى الدساتير العالمية كونه يحقق المساواة بين المواطنين ويعزّز الديمقراطية، ويكرس الحريات الفردية والجماعية ويصونها".

وفي ختام كلمته دعا السيد بعجي إلى التصويت بـ "نعم " على مشروع التعديل الدستوري قبل أن يؤكد بأن "ما قام به الحراك أحدث زلزالًا سياسيًا في البلاد، واسترجع الشعب من خلاله الأمل في إحداث التغيير الذي سيبدأ من خلال التصويت بالموافقة على هذا المشروع ".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"الأفلان" يراهن على الدستور في ربط الاتصال مع الشارع

"الأفلان" يزكّي دستور "الجزائر الجديدة"