"الأفلان" يلتزم بإبعاد المال الفاسد من المحليات

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد حزب جبهة التحرير الوطني، على التزامه بالمساهمة الجادة في أخلقة العمل السياسي وإبعاد المال الفاسد من خلال تقديم أحسن الإطارات والكفاءات في الانتخابات المحلية المقبلة.

الحزب أكد على جاهزيته لخوض غمار المحليات المقبلة

وأوضح الحزب في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي برئاسة الأمين العام، أبو الفضل بعجي، أن الانتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ستسمح باستكمال مسار التمثيل الديمقراطي بالمؤسسات المنتخبة في إطار الأحكام المتضمنة في دستور 2020 .

وذكر الحزب المرشح للفوز أن "الانتخابات المحلية القادمة تعد استكمالًا لمسار التمثيل الديمقراطي بالمؤسسات المنتخبة وتجسيدا لحرص رئيس الجمهورية على الوفاء بالتزاماته في تجديد البناء المؤسساتي في البلاد".

وكشف الأفلان عن "جاهزيته للمشاركة في هذه الانتخابات التي تجسد إرادة المواطن في تسيير شؤونه المحلية"، مشددا على "أهمية دور الناخبين والناخبات في إعطاء الشرعية والمصداقية للمجالس المحلية من خلال إقبال جماعي على مكاتب الاقتراع".

كما دعا الحزب كل الفعاليات السياسية جعل هذه الانتخابات "مناسبة مواتية لخوض منافسة حرة وشريفة والتصدي الحازم لكل أنواع الاخلال بضوابطها وسيرها الحسن مع التشديد على الإعداد الجيد لممارسة الشعب لسيادته في كنف قوة القانون وفي جو لا مكان فيه لزرع الريبة والبلبلة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رفع حصة الشباب في قوائم الانتخابات من الثلث إلى النصف

قانون الانتخابات الجديد.. نحو حلّ مشكلة المال الفاسد والعزوف الانتخابي