27-يونيو-2022
الريشة الطائرة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفعت رياضة الريشة الطائرة (البدمنتون)، مساء الإثنين، رصيد الجزائر من الميداليات الذهبية إلى 5 ميداليات في منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسّط، التي تحتضنها مدينة وهران.

المنتخب الجزائري حقّق انجازًا تاريخيًا في "البدمنتون" بحصوله على أول ذهبية في تاريخ المشاركات الجزائرية في الألعاب المتوسطية

وحقّق لاعبا المنتخب الوطني صبري مدال وكسيلة معمري، المعدن النفيس، بعد تفوّقهما في النهائي الثنائي على منتخب إسبانيا.

وكانت التشكيلة الوطنية، قد انهزمت في الشوط الأول بنتيجة (14-21) أمام الثنائي الإسباني، أنريك بريرا وبابلة أبيان فيسان قبل أن تتمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني بنتيجة (21-19).

 

#بادمينتون 📌منتخب #الجزائر يفتك #الميدالية_الذهبية على حساب #إسبانيا #فيديو: #محمد_درعي #إذاعة_وهران

Posted by ‎Radio Oran اذاعة وهران‎ on Monday, June 27, 2022

في الشوط الثالث والحاسم، وقف الزوجي الجزائري الند للند أمام الثنائي الإسباني القوي، ليحسم الأمور لصالحه بفوز تاريخي (21-16) و يحقق إنجازًا تاريخيًا في هذه اللعبة بحصوله على أول ذهبية في تاريخ المشاركات الجزائرية في الألعاب المتوسطية.

وكان الفريق الجزائري قد تأهل للمباراة النهائية صباح اليوم على حساب نظيره الكرواتي (لوكا بان / فيليب سبولزاتش بنتيجة (3-1 -18-21، 21-18 و 21-14)، بينما تغلبت إسبانيا على إيطاليا (2-1).

للإشارة، تعرف منافسات كرة الريشة (بادمينتون)، مشاركة 80 لاعبًا ولاعبة يمثلون 12 بلدًا، من بينهم ثمانية جزائريين، منهم أربع سيدات.

وارتفع رصيد الرياضة الجزائرية إلى 7 ميداليات: 5 ذهبيات وفضّيتَين، في صدارة لائحة ترتيب البلدان المشاركة في الألعاب المتوسطية.